تفاصيل الخبر
جامعة الكفيل تشارك في مؤتمر Smart Baghdad الدولي الأول
نشر في
2021 - 09 - 18
06:00 PM

 شاركت جامعة الكفيل في المؤتمر الدولي الأول سمارت بغداد الذي أقيم في كلية التراث الجامعة السبت الموافق 18 / 09 / 2021 بمشاركة عدد من الجهات الحكومية وشركات القطاع الخاص المهتمة بالتقنيات الرقمية وتطبيقات الذكاء الصناعي، وبحضور عدد من الوزراء ووكلائهم وأعضاء مجلس النواب وممثلين عن رئاسة الجمهورية ورئاسة الوزراء ورؤساء الجامعات وعمداء الكليات الحكومية والأهلية.

وشاركت الجامعة ممثلة بوفد برئاسة عميد كلية الهندسة الأستاذ المساعد علي جاسم العامري، ومدير مركز الكفيل لتقنية المعلومات الأستاذ سامر فلاح الصافي وكذلك المدرس وسام علي الخزاعي والمهندس مصطفى حسن التميمي من المركز وبالإضافة الى المهندس فراس عباس حمزة مسؤول شعبة الاتصالات في العتبة العباسية المقدسة.

يهدف المؤتمر إلى طرح مفهوم وآلية التحول الرقمي في المدن العراقية والجامعات والدوائر والمؤسسات الحكومية والأهلية، وبحثت فيه وجهات النظر بشأن استراتيجية التحول الرقمي الذكي في العراق.

كما تضمّن المؤتمر عرض أبرز الجوانب التقنية التي تملكها جامعة الكفيل والتي تعتبر أهم الركائز الواجب توفرها في الجامعات والمراكز والمدن الذكية وكما يأتي:

-  البنى التحتية المتطورة لمنظومات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المنفذة في الجامعة.

- منظومة الخلايا الشمسية الصديقة للبيئة المعتمدة في الجامعة كمصدر للطاقة البديلة النظيفة المتجددة.

- نظام السراج لإدارة المعلومات المنفذ من قبل مركز الكفيل لتقنية المعلومات التابع للجامعة والمستخدم في الجامعة منذ العام الدراسي 2018-2019 لإدارة العملية التعليمية وباقي مفاصل الجامعة كالتسجيل وشؤون الطلبة واللجان الامتحانية والمكتبة والشؤون المالية والقانونية والموارد البشرية والمخازن وغيرها من الأقسام والشعب والوحدات الإدارية.

وفي ختام المؤتمر تم طرح رؤى متعددة من قبل الجهات التخصصية الحاضرة في مجال التحول الرقمي ومن بينها رؤية جامعة الكفيل بهذا المجال .