يرتبط قسم الجودة والاداء الجامعي ادارياً وفق هيكلية الجامعة بالسيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية ويتكون القسم فضلاً عن ارتباط شُعب ضمان الجودة وتقويم الأداء في الكليات من الشُعب والوحدات الإدارية الآتية:-
1.شعبة اعتماد المختبرات
2.شعبة التدريب والدعم الفني
3.شعبة تقويم الأداء
4.شعبة ضمان الجودة
يسعي قسم ضمان الجودة وتقويم الأداء للحصول على أفضل النتائج من خلال تسخير إمكانيات الجامعة ومواردها وبمشاركة جميع العاملين فيها لتلبية حاجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل وفقا للمعايير الوطنية والعالمية. ان رؤية ورسالة واهداف قسم ضمان الجودة هو عملية تكاملية مع رؤية وسالة واهداف جامعة الكفيل للمضي في تطوير وتحسين جودة التعليم والسمعة الاكاديمية للجامعة.
الرؤيا :-
ان تتبوا جامعة الكفيل مركز رصين ومتميز وموقع ريادي وبداعي وسمعة عالمية تطبيقا و ممارسة في مجال ضمان الجودة والاداء الجامعي في التعليم العالي والاداء الجامعي
الرسالة:-
تطوير وتحسين الاداء الاكاديمي والمؤسسي لجامعة الكفيل اعتماداعلى وضع استراتيجية لضمان الجودة وتقويم الأداء بالاعتماد على الكفاءة والمقدرات التنافسية للارتقاء بمستوى مخرجات الجامعة وتحقيقاً لمتطلبات الاعتماد الوطني والدولي وقيادة فعاليات ضمان الجودة وعمليات تحسين الاداء في مختلف انشطة الجامعة وبما ينسجم مع رسالة الجامعة وتحقيق اهدافها من خلال تطبيق أحدث وأفضل الممارسات في مجال ضمان الجودة وتقويم الأداء
الاهداف:-
اصبح لقسم ضمان الجودة وتقييم الاداء الجامعي في الجامعات العراقية اهمية كبيرة لدعم وتقويم وتهيئة السبل الكفيلة برفع الرصانة العلمية للجامعة لذا يقع على عاتق القسم والشعب العديد من المهام ومنها:
في ظل التطورات العلمية التي يشهدها العالم اليوم تسعى جامعة الكفيل انطلاقا من النجاحات التي حققتها والتقدم المتواصل على ارض الواقع إلى تبنّي البحث العلمي المنتج ومواكبة التطور الذي يشهده العالم على جميع الاصعدة بما يخدم حاجة سوق العمل و يسهم في خدمة المجتمع وحل مشكلاته.
بدأت جامعة الكفيل مسيرتها وذلك من خلال وضع الخطط الاستراتيجية في ضوء تحديد الاولويات ضمن الامكانيات والموارد المتاحة للارتقاء بإدائها الاكاديمي وتوفير افضل مستوى تعليمي على مستوى البلد لطلبتها، وبما يمكنها من الارتقاء الى المراتب التي تتطلع اليها وتحديد الوضع المرغوب فيه من اجل الوصول اليه او تحديد الهوية المراد
بناؤها اثناء تنفيذ الخطة ومن ثم تحقيق إنجازها بشكل متكامل مع نهاية هذه الخطة ، وتهيئة بيئة بحثية وعلمية تمكنها من ان تكون في مقدمة الجامعات الرائدة داخل وخارج العراق .
وان نقطة الانطلاق لأية خطة ناجحة تكون من خلال التعرف على هوية الذات التي تتأثر بمجموعة من القيم والمعتقدات والأنماط الادارية المستخدمة من كون الادارات العليا والوسطى والتي غالب ا ما تتوارثها الادارات المتعاقبة وتنتقل بالتبعية من مستوى الى آخر. تأمل جامعة الكفيل ان تكون هذه الخطة طريقة منظمة واطار مفاهيمي واضح من اجل
تحقيق رؤية و رسالة و اهداف الجامعة وان تسهم هذه الخطة بشكل فاعل في صناعة مجتمع يتسم بالعلم و المعرفة، وان تسهم في خدمة المجتمع واهداف التنمية المستدامة على المستوى الاداري والعلمي حاضرا ومستقبلا.
نضع بين ايدكم الخطة الاستراتيجية لتطوير جامعة الكفيل من منطلق تقويم الوضع الحالي من نقاط القوة والضعف والتحديات والفرص، للأعوام الخمسة القادمة 2021 - 2026 ، من هنا لا يسعنا الا ان نتقدم بالشكر الجزيل الى كل الذين اسهموا في انجاز الخطة الاستراتيجية على امل ان تسعى جميع تشكيلات الجامعة في انجاز هذه الخطة على وفق
اسس الخطة الاستراتيجية للجامعة و معايير الجودة والاعتماد المؤسسي و الاكاديمي على اكمل وجه.
استمارة التدريسي المتفرغ جزئيا 2022-2023
استمارة تقويم الموظفين الاداري والفني لعام 2022-2023
استمارة تقييم أداء التدريسي المتفرغ لإغراض البحث العلمي لعام 2022-2023
الملف_التقويمي لأداء_التدريسي الاداري في الجامعات والكليات لعام 2022-2023
الملف التقويمي لأداء التدريسي في الاقسام الداخلية في الجامعات لعام 2022-2023
الملف التقويمي لمساعدي رؤساء الجامعات والعمداء للعام الدراسي 2021