جامعة الكفيل تحصد رقمًا عالميًا متقدمًا في تقييم "QS"
2023 - 04 - 05

حصدت جامعة الكفيل مركزًا تنافسيًا عالميًا في تقييم "كيو أس" ضمن معايير الجودة والأداء، حيث تتواصل الجامعة بالتميّز والسعي الحثيث للصدارة لتكون من بين أفضل الجامعات العربية في التصنيفات‏ العالمية؛ وذلك بحصولها على ثلاث نجمات بحسب المؤسسة البريطانية Quacquarelli Symonds (QS)، في تقييم كيو أس للنجوم المتخصّصّة في مجال التعليم العالي والمكوّن من ثمان معايير.

وكشفت النتائج عن أن الجامعة حصدت مراتب متقدّمة  بنسخة 2023 في تصنيف "QS"، معتمدةً على بيانات ضخمة خلال تقييم الجامعة، شمِلت المعايير الأساسية: كالتدريس والتوظيف، والتطوير الأكاديمي، والتدويل، وبيئة التعلم، المعايير المتقدّمة: المسؤولية الإجتماعية ، والشمولية ومعايير التخصّصّ في البرامج الأكاديمية: برنامج طِب الأسنان.

وتؤكد الجامعة إهتمامها ودعمها المتواصل لتساهم في نهضةٍ تنمويةٍ في الميادين كافة، وبالأخص قطاع التعليم الذي يسير بخطوات ثابتة تأتي متسقةً مع رؤية العتبة العبّاسيّة المقدّسة وتوجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

يذكر أن جامعة الكفيل حصلت مؤخرًا على المركز 501 عالميًا بحسب تصنيف الجامعات المستدامة Green Metrics  و المرتبة 6717 في تصنيف الموقع الإلكتروني Webometrics 2023م.