جامعة الكفيل تعزي الأمة بذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام) وأخيه ابي الفضل العباس (عليه السلام)
2024 - 07 - 16

ترفع أسرة جامعة الكفيل أحر التعازي والمواساة، وبقلوب يعتصرها الألم، إلى صاحب العصر والزمان الحجة بن الحسن (عجّل الله تعالى فرجه الشريف)، وإلى المراجع العظام، وجميع المؤمنين والمؤمنات، بذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي (عليهما السلام) وأخيه أبي الفضل العبّاس (عليه السلام) وأصحابه المنتجين في واقعة الطف الأليمة في العاشر من المحرم الحرام.

وقد أشارت المصادر التاريخية إلى أن الإمام الحسين (عليه السلام) بيَّن في مطلع نهضته المباركة أن من أهدافها إصلاح الأمة وتوعيتها، وإرجاعها إلى صوابها واستقامتها بعد انحرافها، ورفع الظلم والجور عنها، وإشاعة العدل والقسط فيها، وإلزامها بالحدود والأحكام والفرائض الإلهية.

الإمام الحسين (عليه السلام) قدّم نفسه وأهل بيته وأصحابه قربانًا في سبيل الله، مجسدًا أسمى معاني التضحية والفداء. أما أخوه، أبو الفضل العباس (عليه السلام)، فقد كان رمزًا للشجاعة والوفاء، حيث ضحى بنفسه دفاعًا عن الحق وعن أخيه الحسين (عليه السلام)، وأصبح مثالاً يحتذى به في الإيثار والتضحية.

السلام على الحسين، وعلى علي بن الحسين، وعلى أولاد الحسين، وعلى أصحاب الحسين الذين بذلوا مهجهم دون الحسين (عليه السلام). السلام على مقطوع الكفين أبي الفضل العبّاس حامل لواء الحسين في كربلاء.

أعظم الله لنا ولكم الأجر والثواب، وجعلنا وإياكم من السائرين على نهجهم والفائزين بمعرفتهم ونصرتهم بمحمد وآله الطاهرين.