قسم اخبار عامة
مجلس عزاء بمناسبة إستشهاد فاطمة الزهراء (عليها السلام) في 13 جمادى الأولى
2023 - 11 - 28

أقامت جامعة الكفيل مجلسًا عزائيًا بمناسبة إستشهاد سيّدة نساء العالمين فاطمة بنت رسول الله (صلى الله عليه وآله) في 13 جمادى الأولى سنة 11هـ - الرواية الثانية، اليوم الثلاثاء الموافق 2023/11/28. بحضور رئيس جامعة الكفيل الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان المحترم، والمساعد العلمي الأستاذ المساعد الدكتور نوال عائد الميالي، والسّادة عمداء الكليّات ورؤساء الأقسام ومنتسبي الجامعة. 

ابتدأ المجلس بآيٍ من الذكر الحكيم تلاها القارئ الشيخ وسام السبتي من معهد القرآن الكريم التابع إلى العتبة العباسيّة المقدّسة فرع النجف الأشرف، بعدها أرتقى المنبر سَماحة السيّد جعفر المروج.

وتطرق سَماحة السيّد المروج خلال المحاضرة حول عظمة الزهراء (عليها السلام) ومكانتها من رسول الله (صلى الله عليه وآله)، "كما أوضح فيها مسيرة الإنسان في الحياة وكيفية ان يسلك سلوكًا وطريقًا سليمًا إلى الله سبحانه وتعالى وهذا الطريق يسلك من خلال الرسول وأهل بيته (صلوات الله عليهم أجمعين)، وبيّن مظلومية الزهراء (عليها السلام) بعد أبيها، وتحمّلها الأذى الكبير للدفاع عن راية النبوّة والإمامة، فكانت المدافع عن أبيها في دعوته وعن بعلها في إمامته، ممّا أدّى إلى زيادة ظلمها من مُغتَصِبي الخلافة".