في خطوة أكاديمية تهدف إلى تعزيز جودة التعليم الطبي وتطوير المهارات السريرية للطلبة عقدت غرفة التعليم الطبي في كلية الطب – جامعة الكفيل اجتماعًا موسّعًا يوم الأربعاء الموافق 2025/7/9 برئاسة الأستاذ المساعد الدكتور سامر مكي الحكاك عميد الكلية وبحضور السادة المعاونين وعدد من أساتذة ومدرّسي فرعي طب الأطفال وطب النسائية والتوليد إلى جانب أعضاء لجنة المناهج في الكلية.
شهد الاجتماع مناقشة تفصيلية لخطة التحضيرات الأكاديمية الخاصة بالعام الدراسي الجديد لطلبة المرحلة الرابعة حيث تم عرض مسودات المناهج المقترحة للفرعين والتي تضمنت توزيع المواد بين الجانبين النظري والسريري وتحديد عدد الساعات الأسبوعية لكل منها إضافةً إلى استعراض الجدول الزمني للمحاضرات والتدريب السريري.
وأكد السيد العميد في كلمته الافتتاحية الأهمية المحورية للمرحلة الرابعة في بناء الكفاءة السريرية للطلبة مشددًا على ضرورة التنسيق الفاعل بين التعليم النظري والتطبيقي داخل المستشفيات التعليمية.
وتوافق المجتمعون على إدراج ورش عمل تدريبية وتقييمات عملية دورية ضمن المنهج لتعزيز الفهم العملي وتنمية المهارات الطبية. كما كُلِّف ممثلو الفروع بتقديم النسخة النهائية من خطة المنهج خلال أسبوع تمهيدًا لعرضها على مجلس الكلية للمصادقة النهائية.
واختُتم الاجتماع بالاتفاق على عقد جلسة متابعة خلال شهر لمراجعة مراحل التنفيذ والوقوف على التحديات والاحتياجات المستقبلية.
صدور العدد الثاني من المجلد الثاني لمجلة الباهر للهندسة والعلوم الصرفة بإشراف Elsevier Digital Commons (انقر هنا)
حصول جامعة الكفيل على تقييم 3 نجوم في QS Stars وتحقيق 5 نجمات في اربعة مجالات مختلفة للتقييم ( انقر هنا )
صدور العدد الأول من المجلد الثاني لمجلة معين للعلوم الطبية بإشراف Elsevier Digital Commons (انقر هنا)