أعلنت جامعة الكفيل اليوم عن إطلاق مسابقة "بنك المعلومات" بمشاركة واسعة من طلاب كلية الطب، حيث تنافست الفرق الطلابية من المراحل الثانية والثالثة في تصفيات داخلية أسفرت عن فوز فريق المرحلة الثالثة. تهدف المسابقة إلى تعزيز التفاعل الأكاديمي بين الطلاب وتنمية مهاراتهم الفكرية في مجالات علمية وثقافية وتقنية متنوعة.
تتضمن المسابقة أسئلة تفاعلية تغطي مواضيع مختلفة، تشمل العلوم الطبيعية، التكنولوجيا، الطب، بالإضافة إلى أسئلة من مجالات متعددة، مما يمنح الطلاب فرصة لتوسيع معرفتهم وتعزيز التفاعل فيما بينهم.
من خلال هذه الفعالية، تسعى الجامعة إلى تحفيز الطلاب على التفكير النقدي وتحليل المعلومات بطرق مبتكرة، مما يسهم في خلق بيئة تعليمية حيوية تدعم الابتكار والتفوق الأكاديمي.
وفي تصريح له، قال المدرس المساعد هاشم علي من كلية الهندسة التقنية في جامعة الكفيل: "تعتبر هذه المسابقة فرصة رائعة لتعزيز التفاعل بين الطلاب وتوسيع آفاق معرفتهم في مختلف المجالات. نحن ملتزمون بتوفير بيئة تعليمية تشجع على التفكير النقدي والابتكار، ونتطلع إلى المزيد من الأنشطة التي تسهم في تطوير مهارات الطلاب."
تأتي هذه المسابقة في إطار الأنشطة الأكاديمية التي تنظمها الجامعة، بهدف تعزيز التعاون بين الطلاب والأساتذة في بيئة من التحدي والمنافسة الصحية. ومن المتوقع أن تزداد مشاركات الطلاب في المراحل القادمة مع استمرار الفعالية.
صدور العدد الثاني من المجلد الثاني لمجلة الباهر للهندسة والعلوم الصرفة بإشراف Elsevier Digital Commons (انقر هنا)
حصول جامعة الكفيل على تقييم 3 نجوم في QS Stars وتحقيق 5 نجمات في اربعة مجالات مختلفة للتقييم ( انقر هنا )
صدور العدد الأول من المجلد الثاني لمجلة معين للعلوم الطبية بإشراف Elsevier Digital Commons (انقر هنا)
مؤتمر جامعة الكفيل الدولي العلمي السادسISCKU2024-II