أطلقت جامعة الكفيل اليوم مسابقة "بنك المعلومات" بمشاركة واسعة من طلبة كلية الصيدلة،حيث تنافست الفرق الطلابية من المراحل الثانية والثالثة والخامسة في تصفيات داخلية انتهت بفوز فريق المرحلة الثالثة، بهدف تعزيز التفاعل الأكاديمي بين الطلاب وتنمية مهاراتهم الفكرية في مجموعة من المواضيع العلمية والثقافية والتقنية.
تتضمن المسابقة مجموعة من الأسئلة التفاعلية التي تغطي مجالات متنوعة، بما في ذلك العلوم الطبيعية والتكنولوجيا والطب واسئلة متنوعة من مختلف المجالات، مما يتيح للطلاب فرصة لتوسيع مداركهم وتعزيز التفاعل بينهم.
وتسعى الجامعة من خلال هذه الفعالية إلى تحفيز الطلبة على التفكير النقدي وتحليل المعلومات بطرق مبتكرة، ما يسهم في خلق بيئة تعليمية حيوية وداعمة للابتكار والتفوق الأكاديمي.
وقال المدرس المساعد حيدر حسن من قسم تكنولوجيا المعلومات في جامعة الكفيل: "تعد هذه المسابقة فرصة مثالية لتحفيز الطلاب على التفاعل وتوسيع معارفهم في مختلف المجالات. نحن ملتزمون بتوفير بيئة تعليمية تشجع على التفكير النقدي والابتكار، ونتطلع إلى مزيد من الأنشطة التي تساهم في تطوير مهارات الطلبة."
المسابقة، التي تأتي في إطار الأنشطة الأكاديمية التي تنظمها الجامعة، تهدف إلى تعزيز التعاون بين الطلاب والأساتذة في جو من التحدي والمنافسة الصحية. وتستمر الفعالية خلال الأيام القادمة، مع توقعات بأن تزداد مشاركات الطلبة في المراحل التالية.
صدور العدد الثاني من المجلد الثاني لمجلة الباهر للهندسة والعلوم الصرفة بإشراف Elsevier Digital Commons (انقر هنا)
حصول جامعة الكفيل على تقييم 3 نجوم في QS Stars وتحقيق 5 نجمات في اربعة مجالات مختلفة للتقييم ( انقر هنا )
صدور العدد الأول من المجلد الثاني لمجلة معين للعلوم الطبية بإشراف Elsevier Digital Commons (انقر هنا)
مؤتمر جامعة الكفيل الدولي العلمي السادسISCKU2024-II