أقامت كليّة الهندسة التقنية في جامعة الكفيل، يوم الاثنين الموافق 2024/9/30، حلقة نقاشية حول "التعليم المدمج"، قدمها الأستاذ المساعد علي جاسم رمضان، عميد الكليّة. وتهدف الحلقة إلى تسليط الضوء على أساليب التعليم المدمج وكيفية دمج التعليم الحضوري التقليدي مع التعليم الإلكتروني، الذي أصبح جزءًا لا يتجزأ من النظام التعليمي الحديث.
شهدت الحلقة حضورًا لعدد من الأساتذة، وتناولت عدة محاور رئيسية، منها التحديات التي تواجه التعليم المدمج وسبل التغلب عليها، بالإضافة إلى استعراض العوامل التي تسهم في نجاح هذا النظام التعليمي ومميزاته. كما ركزت النقاشات على التقنيات الحديثة التي تعزز تجربة التعلم التفاعلي، بما في ذلك دور الذكاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم وتطوير العملية التعليمية.
وفي ختام الحلقة، أوصى الأستاذ المساعد علي جاسم رمضان بضرورة توسيع نطاق تطبيق استراتيجيات التعليم المدمج ضمن المناهج الدراسية، مع التأكيد على أهمية تكثيف الحلقات النقاشية والدورات التدريبية لتطوير مهارات الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية في هذا المجال.
يُذكر أن التعليم المدمج يمثل توجهًا حديثًا في المؤسسات التعليمية، حيث يسعى إلى الجمع بين مزايا التعليم التقليدي والتعلم الإلكتروني لتعزيز تجربة التعلم وتحقيق نتائج تعليمية أفضل.
صدور العدد الثاني من المجلد الثاني لمجلة الباهر للهندسة والعلوم الصرفة بإشراف Elsevier Digital Commons (انقر هنا)
حصول جامعة الكفيل على تقييم 3 نجوم في QS Stars وتحقيق 5 نجمات في اربعة مجالات مختلفة للتقييم ( انقر هنا )
صدور العدد الأول من المجلد الثاني لمجلة معين للعلوم الطبية بإشراف Elsevier Digital Commons (انقر هنا)
مؤتمر جامعة الكفيل الدولي العلمي السادسISCKU2024-II