جامعة الكفيل
عن الجامعة
الحياة الجامعية
البحث العلمي
الاخبار
الأحداث
خدماتنا
جامعة الكفيل تنظّم محاضرة حول أهمية المهارات الرقمية للخريجين
2024 - 09 - 23

نظّم مركز التعليم المستمر في جامعة الكفيل، اليوم الاثنين، 2024/9/23، محاضرة علميّة بعنوان "أهمية المهارات الرقمية للخرّيّج في إيجاد فرص عمل"، وذلك بحضور عمداء الكليّات والتدريسيين، وعدد من الطلبة الخريجين.

وألقى المحاضرة الأستاذ الدكتور يحيى مهدي هادي الميالي، التدريسي في كليّة الهندسة التقنية بالجامعة، حيث أكد على أن التطورات التكنولوجية الحالية تفرض على الخريجين ضرورة اكتساب المهارات الرقمية، باعتبارها عاملاً أساسيًا في المنافسة بسوق العمل، وقال الدكتور الميالي: "إن امتلاك المهارات الرقمية يُعد حاجة مُلحة للخريجين من مختلف التخصصات سواء الطبية أو الهندسية أو الاجتماعية".

وتضمنت المحاضرة عدة محاور رئيسية، منها تعريف المهارات الرقمية وأهميتها، وكذلك أنواع المهارات الرقمية الأساسية والتخصصية البرمجية، كما تطرق الدكتور الميالي إلى دور هذه المهارات في تعزيز القدرة على العمل عن بعد وأهمية الأمن السيبراني في سوق العمل الرقمي.

من جانبه، أوضح مدير مركز التعليم المستمر، الأستاذ المساعد الدكتور محمد محسن الرفيعي، أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة من الورش التي تهدف إلى تعزيز المهارات الرقمية لدى الخريجين وفق توجيهات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأضاف أن المركز يسعى من خلال هذه الورش إلى إعداد الطلبة وتأهيلهم لزيادة فرصهم في الحصول على وظائف في ظل التحول الرقمي العالمي، والتوجه نحو القطاع الخاص.

وفي ختام المحاضرة، أُتيحت الفرصة للحضور لطرح الأسئلة والمشاركة في النقاشات، حيث أجاب الدكتور الميالي على استفساراتهم المتعلقة بتطبيق المهارات الرقمية.