جامعة الكفيل
عن الجامعة
الحياة الجامعية
البحث العلمي
الاخبار
الأحداث
خدماتنا
ورشة عمل في جامعة الكفيل حول المخدرات والإدمان وأثرهما على أمن المجتمع
2024 - 09 - 17

عقدت كليّة الطِب بجامعة الكفيل، بالتعاون مع مركز التعليم المستمر في الجامعة، ورشة عمل توعوية بعنوان "آفة المخدرات وظاهرة الإدمان التي تهدد أمن المجتمع"، وذلك صباح اليوم الثلاثاء الموافق 2024/9/17. حضر الورشة عميد كليّة الطِب، الأستاذ المساعد الدكتور سامر مكي الحكاك، والأساتذة، إضافة إلى مجموعة من طلبة الكليّات المختلفة بالجامعة.

محاور الورشة قدّم الورشة الأستاذ الدكتور أحمد هاشم حسين الرفاعي، أستاذ في كليّة الصيدلة بجامعة الكفيل، حيث تناول في محاضرته مخاطر المخدرات على الفرد والمجتمع، موضحًا الآثار النفسية والجسدية للإدمان، كما تطرق إلى أهمية التوعية المجتمعية وضرورة تفعيل دور المؤسسات الأكاديمية والطبية في مواجهة هذه الظاهرة، مؤكدًا أن الإدمان بات يشكل تهديدًا لأمن المجتمع واستقراره.

شهدت الورشة تفاعلاً كبيرًا من قبل الحضور، الذين طرحوا العديد من الأسئلة حول سبل الوقاية والعلاج، وكيفية دعم المدمنين للتعافي وعودتهم إلى المجتمع، كما أكد الدكتور الرفاعي خلال إجاباته على أهمية الدور الذي تلعبه المؤسسات التعليمية في زيادة الوعي بأخطار المخدرات، ودعا إلى تكثيف الجهود المشتركة بين الجهات الصحية والتعليمية للتصدي لهذه الظاهرة الخطيرة.

 وفي ختام الورشة، أوصى المشاركون بضرورة إقامة المزيد من الورش التوعوية المماثلة واستمرار الحملات الإعلامية والتعليمية لمكافحة الإدمان وتعزيز قيم الوقاية لدى الشباب، مشددين على ضرورة التعاون بين الجامعات والمؤسسات الصحية والأمنية لتحقيق مجتمع خالٍ من المخدرات.