جامعة الكفيل
عن الجامعة
الحياة الجامعية
البحث العلمي
الاخبار
الأحداث
خدماتنا
اختتام دورة السلامة المهنية وإدارة المخاطر البايولوجية والكيميائية في كليّة التقنيات الصحية والطبية بجامعة الكفيل
2024 - 09 - 15

اختتمت اليوم الأحد، 2024/9/15، دورة تدريبية حول "السلامة المهنية وإدارة المخاطر البايولوجية والكيميائية، التي نظمتها كليّة التقنيات الصحية والطبية بجامعة الكفيل بالتعاون مع مركز التعليم المستمر. استمرت الدورة لمدة ثلاثة أيام، واستهدفت تدريسيين ومساعدين باحثين من الجامعة.

شارك في إلقاء المحاضرات الأستاذ المساعد الدكتور صديق غني جودة، والأستاذ المساعد الدكتور عبد الصاحب سعد يحيى جبران، حيث قدما شرحًا مفصلاً حول إدارة المواد البايولوجية والكيميائية في المختبرات، وكيفية رسم خطط لإجراء التجارب من قبل الطلبة، فضلاً عن التعامل مع الحوادث وإجراءات الإخلاء، كما تناولت الدورة أهمية وجود معايير السلامة المهنية والشخصية في المختبرات التعليمية.

تضمن اليومان الأولان من الدورة محاضرات نظرية وعملية، بينما شهد اليوم الثالث اختتام الدورة بإجراء اختبار للمشاركين لتقييم ما تعلموه خلال الدورة، سيتم منح شهادات اجتياز وشهادات مشاركة لكل المشاركين الذين أكملوا الدورة بنجاح.

وأعلنت الكليّة عن خططها لإعادة تنظيم الدورة مرة أخرى، مخصصة هذه المرة للتدريسيين والمساعدين الباحثين الجدد، بهدف تعزيز مهاراتهم في مجال السلامة المهنية وإدارة المخاطر.