جامعة الكفيل
عن الجامعة
الحياة الجامعية
البحث العلمي
الاخبار
الأحداث
خدماتنا
قسم تقنيات التخدير في جامعة الكفيل ينظم دورة تدريبية لطلبة المرحلة الثانية
2024 - 09 - 07

 نظّم قسم تقنيات التخدير في كلية التقنيات الصحية والطبية بجامعة الكفيل دورة تدريبية متخصصة لطلبة المرحلة الثانية، والتي انطلقت يوم السبت الموافق 2024/9/7، واستمرت لمدة أربعة أيام. تهدف الدورة إلى تعزيز مهارات الطلبة السريرية في مجال الإنعاش القلبي الرئوي والتعامل مع الحالات الطارئة.

أشرف على الدورة الأستاذ أحمد محمد عبيد والأستاذ أحمد حميد الحلو، حيث تم تدريب الطلبة على مجموعة من المحاور العملية التي تشمل الإنعاش القلبي الرئوي الأساسي (BLS) باستخدام النظام العالمي الجديد، وإنعاش القلب للبالغين والأطفال (CPR)، وتخطيط القلب الكهربائي (E.C.G)، والتعامل مع حالات الرجفان البطيني والرجفان الأذيني (V.T، V.F، A.F)، بالإضافة إلى استخدام الصدمة الكهربائية (DC Shock) في حالات توقف القلب المفاجئ، وانكماش الرئتين، وإصابات البطن والصدر.

وأكد المشرفون على الدورة أن الهدف الرئيسي هو إعداد الطلبة وتجهيزهم بالمهارات الضرورية التي يحتاجونها في المجال العملي، وخاصة في التعامل مع الحالات الطارئة داخل المستشفيات والمراكز الصحية،كما سعت الدورة إلى تعزيز المعرفة الطبية التطبيقية لدى الطلبة، بما يسهم في تحسين مستوى أدائهم مستقبلاً. وفي ختام الدورة، تم إجراء تقييم شامل لمدى استفادة الطلبة من التدريبات وتطور أدائهم.