جامعة الكفيل
عن الجامعة
الحياة الجامعية
البحث العلمي
الاخبار
الأحداث
خدماتنا
اجتماع فرع المعالجة والتعويضات الصناعية في كليّة طِب الأسنان بجامعة الكفيل
2024 - 09 - 08

عقد فرع المعالجة والتعويضات الصناعية في كليّة طِب الأسنان بجامعة الكفيل اجتماعًا يوم الأحد الموافق 2024/9/8، بهدف مناقشة عدد من القضايا الأكاديمية والتنظيمية، بحضور أعضاء الهيئة التدريسية للفرع.

بدأ الاجتماع بإيصال شكر رئاسة الجامعة وعمادة الكليّة إلى أعضاء الهيئة التدريسية على جهودهم المبذولة خلال العام الدراسي 2023 - 2024، وحثهم على الالتزام العالي بالدوام وتوجيهات الجامعة والعمادة، كما تم خلال الاجتماع توضيح آلية الإجازات لأمور تنظيمية.

وأكد رئيس الفرع على أهمية التزام الأساتذة بالزي الجامعي والأخلاق الحميدة التي تنسجم مع خصوصية الانتماء إلى العتبة العبّاسية المقدّسة، وحث الأساتذة على المشاركة الفاعلة في أنظمة الجامعة المختلفة، بما في ذلك المشاركة في المؤتمر العلمي الدولي السادس المقبل للجامعة.

وتناول الاجتماع كذلك أهمية تقديم تقارير دورية عن مستوى الطلبة وغياباتهم لرئاسة الفرع، ومناقشة مشاريع التخرج مع التشديد على ضرورة الإسراع في إنجازها خلال الفصل الدراسي الثاني.

خرج الاجتماع بعدد من التوصيات، أبرزها زيادة عدد الكادر التدريسي لاستيعاب الأعداد المتزايدة من الطلبة، ما يتيح للأستاذ وقتًا كافيًا لتقديم أبحاثه، كما تم التشديد على أهمية الحزم في متابعة حضور وغياب الطلبة في المحاضرات والعيادات، والالتزام بتوقيتات متطلبات العملي.

من بين التوصيات الأخرى، تم اقتراح زيادة عدد المعيدين في عيادة المعالجة، ومتابعة الطلبة ذوي الدرجات المتدنية وتبليغ أولياء أمورهم بتلك المستويات. بالإضافة إلى ذلك، تم التأكيد على أهمية استضافة أساتذة من خارج الكلية لتعليم المهارات الحديثة التي تخدم العملية التعليمية.