كليّة الطِب في جامعة الكفيل تنظّم ورشة عمل حول التعليم الطبي استعدادًا للعام الدراسي الجديد
2024 - 08 - 27

نظّمت كليّة الطِب في جامعة الكفيل، اليوم الثلاثاء الموافق 2024/8/27، ورشة عمل متخصصة حول "التعليم الطبي وآليات إعداد وإلقاء المحاضرات"، وذلك بحضور الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان، رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور نوال عائد الميالي، المساعد العلمي، إضافة إلى عمداء الكليّات ومعاونيهم وأعضاء الهيئة التدريسية.

قدم الورشة الأستاذ الدكتور هلال الصفار، مستشار رئيس الجامعة للتعليم الطبي، حيث تناولت الورشة استعدادات المنهاج الدراسي للعام الأكاديمي 2024-2025، وهدفت إلى تعزيز العمل بروح الفريق الواحد لتطبيق مبادئ منهاج كلية الطب بجامعة الكفيل، بما يتوافق مع متطلبات الاعتمادية الدولية وأحدث مفاهيم التعليم الطبي.

وخلال الورشة، تم التركيز على كتابة الأهداف التعليمية لكل حصة دراسية، سواء كانت محاضرة نظرية أو جلسة مختبرية أو سريرية، إضافة إلى مناقشة أساليب التقييم، مع التأكيد على أهمية الامتحان التقويمي للطلبة. كما تم تسليط الضوء على استخدام طرائق تدريس حديثة لجعل المحاضرات تفاعلية من خلال برامج تعليمية متطورة.

الورشة شهدت نقاشات مثمرة بين المحاضر والحاضرين، حيث تم تبادل الأفكار والمقترحات حول سبل تحسين العملية التعليمية، وقد تم التأكيد على أن الدعم اللوجستي المستمر من رئاسة الجامعة كان له دور كبير في نجاح هذه الجهود، وسيساهم في تحقيق الهدف المتمثل في جعل كليّة الطِب بجامعة الكفيل ذات مكانة عالمية.