جامعة الكفيل تعزي الأمة الإسلامية بذكرى أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)
2024 - 08 - 24

تتقدم أسرة جامعة الكفيل بخالص العزاء والمواساة إلى الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله) وإلى وصيه أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (عليه السلام) وبضعته الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وأولادها المعصومين (عليهم السلام) وإلى الأمة الإسلامية والمراجع الدينية العظام وإلى الشعب العراقي بذكرى أربعينية الشهيد الإمام الحسين (عليه السلام) وأخيه أبا الفضل العباس (عليه السلام). 

وبهذه المناسبة الأليمة نستذكر القيم والمبادئ التي ضحى من أجلها الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه يوم عاشوراء دفاعًا عن الحق والعدل وسعيًا لتحقيق الإصلاح في أمة جده المصطفى (صلى الله عليه وآله).

لقد كان الإمام الحسين (عليه السلام) رمزًا للتضحية والشجاعة في وجه الظلم والطغيان، فقد أضاء طريق الحرية بدمائه الطاهرة، مضحيًا بنفسه وأهل بيته وأصحابه من أجل الحفاظ على دين جده رسول الله (صلى الله عليه وآله) وإعادة الأمة إلى مسار الحق والعدالة. ثورته المباركة لم تكن مجرد حدث تاريخي، بل أصبحت نموذجًا خالدًا للإباء والصمود، ومصدر إلهام للأجيال في مختلف العصور لمواجهة الظلم والفساد.

 إن قضية الإمام الحسين (عليه السلام) ليست مقتصرة على المسلمين فحسب، بل تحمل رسالة عالمية تدعو إلى الوقوف بوجه الطغاة والدفاع عن كرامة الإنسان وحقوقه.تظل ذكرى الأربعينية مناسبة للتأكيد على أن مبادئ الإمام الحسين (عليه السلام) لا تزال حية في قلوب المؤمنين، تلهمهم في سعيهم نحو تحقيق العدالة الاجتماعية والإصلاح، وتجدد فيهم العزم على السير في درب الإيمان والصلاح، تحت راية الحق التي رفعها الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء المقدّسة.