جامعة الكفيل تطلق مواكبها لخدمة زوار الأربعين
2024 - 08 - 13

في إطار رعاية العتبة العباسية المقدسة، وتحت إشراف رئيس جامعة الكفيل الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان، تتواصل جهود جامعة الكفيل لخدمة ملايين الزوار خلال زيارة الأربعين من خلال مواكبها المتعددة المنتشرة على مسارات الزائرين.

ففي طريق "يا حسين" عند عمود 23، يعمل موكب الجامعة على تقديم خدمات طبية على مدار الساعة، وذلك بفضل فريق متطوع من أساتذة وطلبة المجموعة الطبية، الذين يديرون "المفرزة الطبية" لتقديم الرعاية الصحية اللازمة للزائرين. إلى جانب ذلك، يتم توزيع مختلف أنواع الأطعمة والمشروبات لضمان تلبية احتياجات الزائرين طوال أيام الزيارة.

وفي مدينة كربلاء المقدسة، يستمر موكب "مركز الكفيل لتقنية المعلومات" في تقديم الدعم التقني للزائرين من موقعه في حي العبّاس عند عمود 1422، مما يسهم في تسهيل تجربة الزوار أثناء أداء شعائرهم.

أما في الكوفة العلوية المقدسة، وبالقرب من مرقد الصحابي الجليل ميثم التمار (رضوان الله عليه)، يوفر موكب الجامعة خدمات طبية متكاملة تشمل فحص السكر والضغط، تعقيم الجروح، وتقديم الاستشارات الطبية، بالإضافة إلى توزيع الأدوية الضرورية. كما يقدم الموكب وجبات الطعام على مدار اليوم، مع توفير مشروبات متنوعة. ولراحة الزائرين، تتوفر أماكن للإيواء للرجال والنساء مجهزة بكافة المستلزمات الضرورية.

تعكس هذه المبادرات الجهود الكبيرة التي تبذلها جامعة الكفيل لخدمة زوار الإمام الحسين (عليه السلام)، والتزامها بتقديم الدعم الكامل خلال هذه المناسبة الدينية العظيمة.