جامعة الكفيل تُحيي ذكرى استشهاد الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) بمجلس عزاء وتقدم خدماتها لزوار الإمام الحسين (عليه السلام)
2024 - 08 - 12

نظّم قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في جامعة الكفيل، صباح اليوم الاثنين الموافق 2024/8/12، مجلسًا لإحياء ذكرى شهادة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، في قاعة المناسبات برئاسة الجامعة.

حضر المجلس رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان، إلى جانب عدد من أعضاء الهيئة التدريسية ومنتسبي الجامعة.

استُهل المجلس بتلاوة عطرة من آيات القرآن الكريم، قدمها القارئ الشيخ قدامة الخضري من معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسية المقدسة - فرع النجف الأشرف.

ثم ألقى السيّد جعفر المروج محاضرة استعرض فيها سيرة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام)، مسلطًا الضوء على جوانب من حياته، أبرزها كرمه وسخاؤه اللذين اشتهر بهما. وأورد السيد المروج خلال المحاضرة قصة رجل لجأ إلى الإمام الحسن (عليه السلام) طالبًا حاجته، فقام الإمام بتلبية حاجته مضاعفة، في تجسيد واضح لتواضعه وسخائه.

كما تطرق السيد المروج إلى محطات من حياة الإمام الحسن (عليه السلام)، مشيرًا إلى الظلم الكبير الذي تعرض له من قبل الحكومات الجائرة في زمانه، وصولًا إلى استشهاده مسمومًا. وذكر المروج في ختام حديثه وصية الإمام الحسن (عليه السلام) لأخيه الإمام الحسين (عليه السلام) عند احتضاره بقوله: "لا يوم كيومك يا أبا عبد الله"، في إشارة إلى مظلومية الإمام الحسين (عليه السلام) في واقعة كربلاء.

وفي ختام المجلس، تم توزيع الطعام على زوار الإمام الحسين (عليه السلام) في موكب جامعة الكفيل، الذي يقدم مجموعة متنوّعة من الخدمات، بما في ذلك الأطعمة والمشروبات، بالإضافة إلى الخدمات الطبية والصحية، وذلك خدمةً لزائري الإمام الحسين (عليه السلام).