المفكر الجزائري يحيى أبو زكريا يزور جامعة الكفيل ويشيد بتطورها الأكاديمي
2024 - 08 - 06

زارَ المفكر والإعلامي الجزائري الدكتور يحيى أبو زكريا جامعة الكفيل في النجف الأشرف، اليوم الثلاثاء الموافق 2024/8/6، برفقة رئيس قسم الإعلام في العتبة العباسية المقدسة علي البدري.

استقبل الوفد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان، بحضور الأستاذ الدكتور نوال عائد الميالي، المساعد العلمي. استعرض رئيس الجامعة خلال اللقاء التطورات الأكاديمية والعلمية والتكنولوجية التي شهدتها الجامعة منذ تأسيسها، مؤكدًا على استخدام أحدث التقنيات ودور العتبة العباسية المقدسة في دعم المشاريع الريادية والتعليمية.

شملت الزيارة جولة في مجلس الجامعة لمعاينة التقنيات المتقدمة، كما زار الوفد كليّة الطِب حيث تفحص مختبرات التشريح الافتراضية واطلع على أحدث التقنيات العالمية المستخدمة. وامتدت الزيارة لتشمل كليّة الصيدلة وكلية طب الأسنان، حيث تفقد الوفد المختبرات والقاعات المتطورة.

وفي تصريح خاص لموقع الجامعة، عبر الدكتور يحيى أبو زكريا عن إعجابه الشديد بما شاهده في جامعة الكفيل، قائلاً: "بدأ إعجابي بجامعة الكفيل منذ اللحظة الأولى لدخولنا الحرم الجامعي، حيث شاهدنا مبانٍ متقنة بُنيت وفق المعايير الحضارية العالية. جامعة الكفيل تضاهي في مستواها الجامعات العالمية، وهي تحفز الطلبة على المزيد من التحصيل العلمي. هذا الإنجاز هو من المنجزات الحضارية للعتبة العبّاسية المقدّسة، ويفتخر به كل عراقي وعربي ومسلم."

وأضاف الدكتور يحيى: "لقد زرت كليّات الطِب والصيدلة وطب الأسنان، وما رأيناه من نظافة، ونظام وقيم أخلاقية يضاهي أرقى الجامعات العالمية. جامعة الكفيل كرست منهجًا علميًا راقيًا يوفر بيئة علميّة متميزة للطلاب."

واختتم الدكتور يحيى زيارته بتقديم شكره وتقديره لرئاسة الجامعة على حفاوة الاستقبال، معبرًا عن سعادته بالتقنيات الحديثة والبنية التحتية المتقدمة التي تتمتع بها الجامعة.