جامعة الكفيل تختتم دورتها التدريبية حول الإسعافات الأولية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر
2024 - 07 - 29

 اختتمت جامعة الكفيل، صباح اليوم، الاثنين الموافق 2024/7/29، الدورة التدريبية المتخصصة في الإسعافات الأولية بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر فرع النجف الأشرف. بحضور مساعد رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور نوال عائد الميالي، وعميد كلية الطب الأستاذ المساعد الدكتور سامر مكي الحكاك.

هدفت الدورة، التي استمرت لمدة يومين في قاعة كلية الطب، إلى تدريب المنتسبين وطلبة الجامعة على تقديم الخدمات الطبية في مفارز موكب الجامعة لخدمة زائري الإمام الحسين (عليه السلام). تولى فريق متخصص من جمعية الهلال الأحمر تقديم الدورة، حيث ركزت على أهمية الإسعافات الأولية ودورها في إنقاذ الأرواح في الحالات الطارئة.

تضمنت الدورة جانبين، نظريًا وعمليًا. في الجانب النظري، حصل المشاركون على معلومات أساسية وشروحات حول الإسعافات الأولية وكيفية تطبيقها بشكل صحيح. أما الجانب العملي، فقد اشتمل على سيناريوهات تدريبية لتعليم الطلبة والمنتسبين مهارات التعامل مع الحالات الطارئة، مثل إسعاف الجروح والحروق والنزيف، والإنعاش القلبي، وإسعاف الكسور والتسمم، وضربة الشمس.

يأتي هذا التدريب ضمن استعدادات جامعة الكفيل لتقديم أفضل الخدمات الطبية لزائري الإمام الحسين (عليه السلام)، وتعزيز قدرات الطلبة والمنتسبين في مواجهة الحالات الطارئة، وضمان سلامة الزائرين خلال موسم الزيارة.