جامعة الكفيل تقيم مجلسًا حسينيًا بمناسبة ذكرى استشهاد المولى أبي الفضل العبّاس (عليه السلام)
2024 - 07 - 14

أقامت جامعة الكفيل مجلسًا حسينيًا سنويًا بمناسبة ذكرى استشهاد المولى أبي الفضل العبّاس (عليه السلام) في السابع من محرم الحرام، اليوم الأحد الموافق 2024/7/14. في قاعة العلامة نصير الدين الطوسي بمبنى كليّة طِب الأسنان، حضر المجلس السّادة عمداء الكليّات ومعاونيهم ومنتسبي الجامعة.

بدأ المجلس بتلاوة عطرة من القرآن الكريم للقارئ حسن عباس رزاق، ثم تلتها محاضرة قيمة ألقاها السيّد عبد الجبار العوادي، تناولت تفاصيل يوم استشهاد أبي الفضل العباس (عليه السلام)، مستعرضًا مواقفه البطولية وتضحياته في واقعة الطف.

تناولت المحاضرة جوانب من حياة الإمام العباس (عليه السلام)، الذي عرف بشجاعته وإيثاره وتفانيه في خدمة أخيه الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته. وتحدث السيّد العوادي عن معركة كربلاء وكيفية استشهاد الإمام العباس، الذي كان يحمل لقب "باب الحوائج" نظرًا لتلبيته لحاجات الناس واستجابته لدعواتهم.

وأكدت المحاضرة على أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام العباس (عليه السلام)، خاصة في ما يتعلق بالصبر والثبات على المبادئ والقيّم الإسلامية، وتكريس قيم التضحية والفداء في سبيل الحق والعدالة.

وفي ختام المجلس، ارتفعت الأصوات بالنعي والرثاء لذكرى استشهاد المولى أبي الفضل العباس (عليه السلام)، وألقيت القصائد الحسينية التي تجسدت فيها معاني الفداء والتضحية التي قدمها الإمام العباس (عليه السلام) في معركة الطف، حيث فاضت القلوب بالدموع واستحضرت العقول تلك اللحظات الأليمة.