جامعة الكفيل تستعد لاستقبال محرم الحرام بتوشيح حرمها بالسواد
2024 - 07 - 06

مع اقتراب شهر محرم الحرام وذكرى استشهاد الإمام الحسين (عليه السلام)، أعلنت جامعة الكفيل توشح حرمها وأروقتها بالسواد، تخليدًا لتلك الدماء الطاهرة التي سقطت دفاعًا عن الحرية والكرامة والدين.

وجه رئيس جامعة الكفيل، الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان المحترم، اليوم السبت الموافق 2024/7/6، بتزيين مدخل الحرم الجامعي وأروقته باللافتات السوداء حدادًا على الإمام الحسين (عليه السلام). وقال الدكتور الدهان إن هذه المبادرة تأتي تعبيرًا عن الوفاء والإخلاص للإمام الحسين (عليه السلام) ورسالته الخالدة في الحرية والتحرر من الظلم.

وأضاف مسؤول شعبة الصيانة، المهندس هاني عبد الواحد، أن الملاكات الفنية بدأت بنشر اللوحات والرايات السوداء في مختلف أرجاء الحرم الجامعي، وفق توجيهات السيد رئيس الجامعة. وأشار إلى أن الجامعة تستذكر المناسبات الدينية الخاصة بأهل البيت (عليهم السلام) بشكل دوري، سيرًا على نهج الإمام الصادق (عليه السلام) الذي قال: "رحم الله شيعتنا خلقوا من فاضل طينتنا وعجنوا بماء ولايتنا يحزنون لحزننا ويفرحون لفرحنا".

تأتي هذه الخطوة لتعزز من مكانة عاشوراء في قلوب المؤمنين، وتؤكد أهمية استذكار التضحيات العظيمة التي قدمها الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه في سبيل الحق والعدالة. تسعى الجامعة من خلال هذه المبادرة إلى تعزيز الوعي بقيم ومبادئ الإمام الحسين (عليه السلام) بين الطلبة والمجتمع.