شعار أسبوع الإمامة يسلط الضوء على التكامل بين النبوة والإمامة في نشر الرسالة الإلهية
2024 - 06 - 28

 أكد ممثل وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور علي إسماعيل، اليوم الجمعة الموافق 2024/6/28، أن شعار أسبوع الإمامة "النبوة والإمامة صنوان لا يفترقان" يبرز العلاقة الوثيقة بين دوري النبوة والإمامة في نشر الرسالة الإلهية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

جاء ذلك خلال كلمته في مؤتمر الإمام علي (عليه السلام) الذي انطلق في جامعة الكفيل بمحافظة النجف الأشرف، ضمن فعاليات أسبوع الإمامة الدولي الثاني، الذي تنظمه العتبة العباسية المقدسة تحت شعار "النبوة والإمامة صنوان لا يفترقان" وبعنوان "منهاج الأئمة -عليهم السلام- في تربية الفرد والأمة".

وأشاد إسماعيل بجهود جامعة الكفيل والعتبة العباسية المقدسة في تنظيم هذا المؤتمر المهم الذي يسهم في تعزيز المعرفة. وقال إن الشعار يؤكد العلاقة الوثيقة بين دور النبي محمد (صلى الله عليه وآله) ودور الإمام علي (عليه السلام) وأولاده الأئمة المعصومين (عليهم السلام) في نشر الرسالة الإلهية وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وأضاف أن "بحثنا وفهمنا لهذه العلاقة يعزز إدراكنا لمفهوم القيادة الرشيدة المبنية على ثنائية العلم والأخلاق، خاصة في ظل التحديات الثقافية الحالية". وأعرب عن فخر المؤسسات الأكاديمية بالمشاركة في هذا المؤتمر، مؤكدًا أهمية التعاون بين المؤسسات الأكاديمية والدينية في تعزيز الفهم لمفاهيم الدين الإسلامي.

واختتم إسماعيل كلمته بالشكر لجامعة الكفيل والعتبة العباسية على تنظيم المؤتمر، معربًا عن ثقته في أن المساهمات العلمية ستسهم في نجاح الفعالية، وداعيًا الله لتحقيق الازدهار والعدالة للمجتمع.

يهدف أسبوع الإمامة، الذي تنظمه العتبة العباسية، إلى تكريس علوم أهل البيت (عليهم السلام) وتبيان دورهم في معالجة أزمات العالم المعاصر والتصدي للأفكار المنحرفة.