جامعة الكفيل: مشاركة واسعة في مؤتمر الإمام علي (عليه السلام) الثاني
2024 - 06 - 28

أعلنت جامعة الكفيل عن مشاركة واحد وخمسين بحثًا من العراق وسبع دول أخرى في مؤتمر الإمام علي (عليه السلام) الثاني، والذي يأتي ضمن فعاليات أسبوع الإمامة الدولي الثاني تحت شعار "النبوة والإمامة صنوان لا يفترقان".

جاء ذلك في كلمة ألقاها رئيس الجامعة، الدكتور نورس الدهان، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الذي تستضيفه كلية الطب بجامعة الكفيل. وأوضح الدكتور الدهان أن المؤتمر يهدف إلى استعراض منهاج الإمام علي (عليه السلام) في تربية الفرد والأمة.

وأبرز الدكتور الدهان في كلمته الأثر العميق لكلمات الإمام علي (عليه السلام) في وصيته لابنه الإمام الحسن (عليه السلام) والتي تركز على المبادرة المبكرة في تربية الأبناء، وترجيح التأديب بالقيم التربوية والأخلاقية.

شارك في المؤتمر باحثون من لبنان، البحرين، سوريا، إيران، باكستان، ألمانيا، وفرنسا، وتم قبول تسعة عشر بحثًا من إجمالي البحوث المقدمة. وأشاد الدكتور الدهان بجهود الباحثين وأهمية إسهاماتهم في تعزيز العلوم التربوية والإدارية والقيادية المستمدة من سيرة الإمام علي (عليه السلام).

كما عبّر عن شكره لسماحة المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة، السيد أحمد الصافي (أعزه الله)، وللأمين العام للعتبة العباسية المقدسة، وللسادة أعضاء مجلس الإدارة، وللرؤساء والأعضاء في اللجان التحضيرية والعلمية، على دعمهم الكبير في إقامة هذا المؤتمر.

يُذكر أن العتبة العباسية تسعى من خلال أسبوع الإمامة الدولي إلى تكريس علوم أهل البيت (عليهم السلام) وسيرتهم في معالجة أزمات العالم المعاصر والتصدي للأفكار المنحرفة.