العتبة العباسيّة المقدّسة تطلق أسبوع الإمامة الدولي الثاني لتعزيز دور الأئمة في تربية المجتمع ومعالجة الأزمات
2024 - 06 - 27

العتبة العباسيّة المقدّسة تطلق أسبوع الإمامة الدولي الثاني لتعزيز دور الأئمة في تربية المجتمع ومعالجة الأزمات

كربلاء - أطلقت الأمانة العامة للعتبة العباسية المقدسة، اليوم، فعاليات أسبوع الإمامة الدولي الثاني تحت شعار "النبوّة والإمامة صنوان لا يفترقان" وبعنوان "منهاج الأئمّة -عليهم السلام- في تربية الفرد والأمة"، والتي تستمر من 27 يونيو إلى 4 يوليو 2024.

شهد اليوم الأول حضور المتولي الشرعي للعتبة العباسية السيد أحمد الصافي (دام عزه)، وأمينها العام السيد مصطفى مرتضى آل ضياء الدين، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة ومسؤولي العتبة فضلا عن رئيس جامعة الكفيل الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان المحترم، ورئيس جامعة العميد الأستاذ الدكتور جودت نوري الجشعمي، بالإضافة إلى شخصيات أكاديمية وحوزوية من داخل العراق وخارجه.

افتتحت الفعاليات بتلاوة آيات من القرآن الكريم بصوت القارئ السيد حيدر جلوخان، تبعها عزف النشيد الوطني العراقي وأنشودة العتبة المقدسة "لحن الإباء"، وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على أرواح شهداء العراق. وألقى السيد أحمد الصافي كلمة العتبة العباسية، تلتها عرض فيلم وثائقي عن فعاليات أسبوع الإمامة الدولي الأول، كما تم إلقاء قصيدة شعرية وتكريم مجموعة من الشخصيات العلمية البارزة.

يتضمن الأسبوع الثاني للإمامة تنظيم 12 مؤتمرًا علميًا، يركز كل منها على أحد الأئمة الاثني عشر المعصومين (عليهم السلام)، إضافة إلى ورش عمل وندوات ومسابقات فنية. يهدف هذا الحدث إلى إبراز دور أهل البيت (عليهم السلام) في مواجهة التحديات الفكرية والاجتماعية المعاصرة، وتعزيز الوعي حول سيرتهم وعلومهم في معالجة الأزمات الراهنة.