جامعة الكفيل تمثل العِراق في مونديال مناظرات الجامعات العراقية بقطر
2024 - 05 - 27

شاركت جامعة الكفيل في مونديال مناظرات الجامعات العراقية للطلبة الذي أُقيم في قطر، حيث مثلت العراق بين 100 فريق من 60 دولة. تميز فريق الجامعة في الجولات المختلفة، محققًا انتصارات على ثلاث جامعات من بولندا، وسلطنة عمان، ونيجيريا.

وأوضح الأستاذ المساعد الدكتور عبد الصاحب سعد جبران، التدريسي في كليّة طِب الأسنان والممثل عن جامعة الكفيل في البطولة، أن الجولة التأهيلية لدوري الـ16 التي تتكون من 6 جولات، شهدت فوز جامعة الكفيل في ثلاث جولات، مما يؤكد تميز الفريق وقدراته العالية في المناظرة والنقاش.

وأشار الدكتور جبران إلى أن فريق الجامعة المشارك ضم الطلبة: علي عمار محمد، رضا طلال محمد حسين، ومحسن عمر ناصر، من كليّة طِب الأسنان.

تسعى هذه المنافسة العلمية إلى تنمية قدرات الطلبة في التعبير والنقاش والإقناع، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتطوير مهارات التحليل والإتصال لديهم. كما تسعى إلى توفير بيئة تفاعلية تشجع على تبادل الأفكار والثقافات المختلفة، مما يساهم في إثراء التجربة الأكاديمية والشخصية للطلبة.

ومن جانبه، أكد رئيس جامعة الكفيل، الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان المحترم، على أهمية مشاركة الطلبة في مثل هذه الفعاليات الدولية، حيث تعتبر فرصة ثمينة لتوسيع آفاقهم الأكاديمية وتطوير مهاراتهم الشخصية. وأعرب عن فخره بالأداء المتميز لفريق الجامعة، مشيرًا إلى الدور الفعّال الذي يلعبه الطلبة كسفراء للعراق في المنافسات الدولية.