الإمتحان التقويمي الأول بين كليّة الطِب في جامعة الكفيل وجامعة النهرين في إطار تعزيز التعاون الأكاديمي
2024 - 05 - 21

 انطلاقًا من حرص وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تعزيز جودة التعليم الجامعي، ومن مبدأ التعاون بين الجامعات الحكومية والأهلية، وبرعاية رئيس جامعة الكفيل الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان المحترم، وبإشراف عميد كليّة الطِب الأستاذ المساعد الدكتور سامر مكي الحكاك، أقيم اليوم الثلاثاء الموافق 2024/5/21، الامتحان التقويمي الأول لمادة وظائف الأعضاء بين كليّة الطِب في جامعة الكفيل كليّة الطِب في جامعة النهرين، لطلبة المرحلة الثانية.

شهد الامتحان، الذي أُجري بحضور وإشراف أساتذة من كليّة الطِب بجامعة النهرين، تنظيمًا متميزًا وإجراءات شفافة. وأوضح عميد كليّة الطِب بجامعة الكفيل، الأستاذ المساعد الدكتور سامر مكي الحكاك، أن الامتحان التقويمي في مادة الفسيولوجيا تم تنفيذه من قبل كليّة الطِب بجامعة النهرين، وذلك ضمن إطار التوأمة بين الجامعتين ووفقًا للتعليمات الوزارية.

من جانبه، أكد الأستاذ الدكتور حيدر جواد كاظم، معاون العميد للشؤون العلمية في كليّة الطِب بجامعة النهرين ورئيس اللجنة المشرفة، أن الامتحان شهد شفافية وإجراءات امتحانية مثالية، حيث توفرت كافة المتطلبات اللازمة لراحة الطلبة وضمان الرصانة العلمية. وأضاف الدكتور حيدر أن هذه المبادرة تعتبر ضرورية لتعزيز الشراكة بين الكليّات العراقية وتوطيد التعاون بين المجالين العلمي والأكاديمي.