العتبة العبّاسية: المشروع القرآني يترك أثرًا إيجابيًا في نفوس طلبة الجامعات
2024 - 04 - 30

 أثبت المشروع القرآني الذي أطلقته العتبة العبّاسية المقدّسة تأثيرًا إيجابيًا واضحًا على طلبة الجامعات العراقية، وفقًا لتصريحات مسؤولي الجامعات خلال حفل ختام المشروع القرآني السنوي الرابع، الذي استضافته جامعة الكفيل في محافظتي النجف الأشرف والديوانية. .

وخلال الحفل الختامي للمشروع، الذي أقيم من قبل معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف التابع للمجمع العلمي، تحدث رئيس قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في جامعة الكفيل، الأستاذ المساعد الدكتور حسام علي العبيدي، عن التأثير الملموس للمشروع القرآني على الطلبة، قائلاً: "لقد لمسنا أثرًا كبيرًا لارتباط الطلبة الجامعيين بالقرآن الكريم على سلوكهم وشخصياتهم، سواء من الناحية الأكاديمية أو الشخصية. كما أن الارتباط بالقرآن الكريم واضح في نفوس الطلبة الذين يتمسكون بتعاليمه".

وأعرب الشيخ العبيدي عن سعادته بحماس الطلبة ورغبتهم في المشاركة في الأنشطة القرآنية رغم التحديات الأكاديمية والضغوط الناجمة عن الإمتحانات. وأضاف: "رغم الظروف الضاغطة والإمتحانات، نشاهد العديد من الطلبة يتوجهون إلى الإهتمام بالقرآن الكريم والدورات التي تقام في الجامعات والأنشطة القرآنية. هذه الظاهرة تستحق الإشادة، وتشير إلى الحاجة إلى المزيد من الدعم من الجامعات لاحتضان طاقات الطلبة وتوجيهها نحو التمسك بالقرآن الكريم."

وفي الختام، دعا العبيدي إلى ضرورة تعزيز ودعم المشاريع القرآنية في الجامعات العراقية، بهدف توجيه الطلبة نحو نهج أئمة أهل البيت (عليهم السلام) والقيّم القرآنية، ما يسهم في بناء جيل متعلم ومرتبط بتعاليم القرآن الكريم.