ورشة عمل في جامعة الكفيل حول "كتابة تقرير المطابقة للإعتماد المؤسسي"
2024 - 05 - 04

نظّم قسم ضمان الجودة وتقييم الأداء المؤسسي، بإشراف مركز التعليم المستمر في جامعة الكفيل، ورشة عمل بعنوان "كتابة تقرير المطابقة للإعتماد المؤسسي". وذلك يوم السبت الموافق 2024/5/4، تولى تقديم الورشة المدرس محمد زهير حسن، مدير قسم ضمان الجودة وتقييم الأداء المؤسسي، والأستاذ المساعد الدكتور عبد الصاحب سعد.

هدفت الورشة إلى إطلاع اللجان الفرعية المسؤولة عن إعداد تقرير التقييم الذاتي على كيفية كتابة تقرير المطابقة بشكل يتناسب مع متطلبات الاعتماد المؤسسي. وركزت الورشة على مجموعة من المحاور الأساسية، بما في ذلك فقرات تقرير المطابقة، وآلية ترميز الأدلة، وكيفية جمع الأدلة وترتيبها بشكل يتيح إعداد تقرير مطابقة متكامل.

كما تناولت الورشة آليات كتابة التقرير النهائي وأفضل الممارسات لتنسيق المعلومات بطريقة تسهل عملية التقييم والاعتماد. وحظيت الورشة بحضور ومشاركة من قبل أعضاء اللجان الفرعية، الذين قدموا مداخلات واستفسارات حول عملية كتابة التقرير وترتيب الأدلة.

هذه الورشة تشكل جزءًا من جهود جامعة الكفيل المستمرة لتحسين جودة الأداء الأكاديمي والإداري، وهي خطوة مهمة في سعي الجامعة للحصول على الاعتماد المؤسسي.