جامعة الكفيل تختتم مؤتمرها الطلابي الرابع بشعار "البحث العلمي تأصيل وإبداع"
2024 - 04 - 23

اختتمت جامعة الكفيل اليوم الثلاثاء الموافق 2024/4/23، فعاليات المؤتمر الطلابي الرابع، الذي استمر ليومين، تحت عنوان "البحث العلمي تأصيل وإبداع". أقيم المؤتمر برعاية رئاسة الجامعة، وبحضور رئيس هيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العباسيّة المقدّسة الأستاذ الدكتور عباس رشيد الموسوي، ورئيس جامعة الكفيل الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان المحترم، والمساعد العلمي الأستاذ المساعد الدكتور نوال عائد الميالي. 

شارك في المؤتمر جامعات مختلفة مثل جامعة الكوفة، وجامعة جابر بن حيان الطبية والصيدلانية، وجامعة كربلاء، بالإضافة إلى جامعة الكفيل. ناقشت اللجان المتخصصة المكونة من كلية طب الأسنان، كلية الصيدلة، كلية الهندسة، كلية القانون، وكلية التقنيات الصحية والطبية، أبحاث الطلبة العلمية، وقيمتها وفق معايير وضوابط علمية محددة.

يهدف المؤتمر إلى تشجيع البحث العلمي بين الطلبة وتعزيز الإبداع والإبتكار، وكذلك إلى تنمية قدراتهم العلمية وتعزيز ثقتهم بأنفسهم. كما أنه يشجعهم على التعلم الذاتي والاندماج في تعلم مبادئ البحث العلمي والعمل ضمن فرق، مما يساعد على تأهيلهم لسوق العمل الأكاديمي أو المهني.

في ختام المؤتمر، قامت الجامعة بتكريم لجان المناقشة والمشرفين والطلبة المشاركين، وتقديم شهادات تقديرية للعمداء والهيئات التدريسية نظير جهودهم. وتم إعلان أسماء الفائزين في المراكز الأولى تقديرًا لتميزهم العلمي.