انطلاق المؤتمر العلمي الطلابي الرابع في جامعة الكفيل.. تعزيز البحث العلمي وتحفيز الطلبة للإبداع
2024 - 04 - 22

تحت رعاية السيّد رئيس جامعة الكفيل الموقر، انطلقت اليوم الاثنين الموافق 2024/4/22، فعاليات المؤتمر العلمي الطلابي الرابع بجامعة الكفيل. بحضور رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان المحترم، والمساعد العلمي الأستاذ المساعد الدكتور نوال عائد الميالي، وعدد من الشخصيات الأكاديمية، شهد المؤتمر مشاركة عدد من الجامعات العراقية البارزة.

تحت شعار "البحث العلمي تأصيل وإبداع"، تستمر فعاليات المؤتمر لمدة يومين، حيث قدمت جامعات بغداد كلية طب الأسنان، جامعة الكوفة كليتي الصيدلة والقانون، جامعة كربلاء كليّة طِب الأسنان، وجامعة جابر بن حيان الطبية الصيدلانية، وجامعة الكفيل، جهودها البحثية في مختلف المجالات الأكاديمية.وكان عدد الأبحاث المقدمة "22" بحثًا علميًا في التخصصات المشاركة. 

افتُتح المؤتمر بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها القارئ علي الزيدي من معهد القرآن الكريم التابع إلى العتبة العباسيّة المقدّسة في النجف الأشرف، وقراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق، تلاها النشيد الوطني العراقي ونشيد الإباء. القى عميد كليّة الصيدلة الأستاذ المساعد الدكتور سعد مشكور وليد الزيادي كلمة الجامعة رحَّب فيها بالحضور والسادة المحكمين والمشرفين، مؤكدًا على إلتزام الجامعة بتعزيز البحث العلمي وتحفيز الطلبة للإبداع وخدمة المجتمع.

يأتي انعقاد المؤتمر في سياق توجه جامعة الكفيل نحو تحفيز الطلبة واكتشاف طاقاتهم، وتشجيعهم على الإبتكار والتميّز في مختلف الميادين الأكاديمية والعلمية، وتطبيق ذلك لصالح المجتمع وتحقيق التنمية الشاملة.

هكذا تضع جامعة الكفيل نصب عينيها بناء جيل قادر على المساهمة الفعّالة في تطوير مجتمعه ورفع مستوى الحياة الأكاديمية والإجتماعية في العراق.