مركز التعليم المستمر ينظّم محاضرة حول "دليل إستراتيجيات التعليم والتعلم"
2024 - 04 - 07

في خطوة تعكس إلتزام الجامعة بجودة التعليم والتعلم، نظم مركز التعليم المستمر في جامعة الكفيل محاضرة يوم الأحد الموافق 2024/4/7، حول "دليل إستراتيجيات التعليم والتعلم". قدم هذه المحاضرة القيّمة الأستاذ المساعد الدكتور اياد صاحب حمادي، في إطار جهود الجامعة للحصول على الإعتماد المؤسسي وتحسين الجودة التعليمية.

بدأت المحاضرة بتعريف شامل لمفهوم الإستراتيجية والتعليم والتعلم، تلاها مناقشة حول الضوابط التي يجب اتباعها في تصميم وتنفيذ الإستراتيجيات التعليمية. تم التركيز على فهم الفرق بين التعليم والتعلم والأساليب المتاحة لتحقيق كل منها بأفضل شكل.

تم تقديم نظرة عامة على تطور الإستراتيجيات التعليمية من النماذج التقليدية إلى الحديثة، مع التركيز على الإستراتيجيات النشطة والإلكترونية والمزجية. كما تمت مناقشة محور التعلم وتقديم أساليب تناسب اختلاف أنماط المتعلمين.

تم إتمام المحاضرة بتسليط الضوء على أهمية التعلم الذاتي كخطوة أساسية في رحلة التعلم، وذلك بما يتماشى مع طبيعة المواد الدراسية واحتياجات الطلبة والإمكانيات المتاحة في الكليّة او الجامعة.

هذه المحاضرة تأتي في إطار جهود الجامعة لتعزيز مستوى الوعي التعليمي لأعضاء هيئة التدريس وتحسين تجربة التعلم للطلبة، وتعكس إلتزامها بتطوير وتبني أفضل الممارسات التعليمية.