جامعة الكفيل تستذكر شهادة الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام).. وسط أجواء من الحُزْن والأسى سادت الحاضرين
2024 - 03 - 31

نظم قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في جامعة الكفيل إحياء ذكرى شهادة الإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام)، وذلك صباح يوم الأحد الموافق 2024/3/31، بحضور السيد رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان المحترم، إلى جانب عمداء وتدريسيي الكليّات ومديري الأقسام ومنتسبي الجامعة.

افتتح المجلس بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ السيد مهند الميالي، مدير معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسيّة المقدّسة في النجف الأشرف. وعلى منبر المحاضرة، ألقى الشيخ حافظ الدجيلي محاضرة تطرّق فيها إلى سيرة الإمام علي (عليه السلام)، مستعرضًا حياته النبيلة ومناقبه العظيمة والظلم الذي تعرّض له ووقع عليه، إضافة إلى كيفية إدارته للعدل بين الناس وحكمته في إدارة الدولة.

وأشار الشيخ الدجيلي إلى روايات تفيد بأنّه في ليلة الواحد والعشرين، أُغمِي على الإمام علي (عليه السلام) لحظة، وعندما استفاق قال: "هذا رسول الله، وعمي حمزة، وأخي جعفر، وأصحاب رسول الله، وكلهم يقولون: عجِّل قدومك علينا فإنّا إليك مشتاقون"، ثم أسدل عينيه على أهل بيته وقال: "أستودعكم الله جميعاً سدَّدكم الله جميعاً حفظكم الله جميعاً، خليفتي عليكم الله وكفى باللّه خليفة". وختم قائلاً: "وعليكم السلام يا رسل ربّي"، وأشار إلى آية من القرآن الكريم، وأدركت روحه الشريفة.

وختم المجلس بقراءة قصائد ومراثي استذكرت مصيبة إستشهاده (صلوات الله تعالى عليه) ، وسط أجواء من الحزن والأسى سادت الحاضرين.