كلمة رئيس جامعة الكفيل خلال مؤتمرها الدولي العلمي الخامس.. رؤية مستقبلية في مجال التعليم العالي
2024 - 02 - 17

في إطار مؤتمر جامعة الكفيل الدولي العلمي الخامس، قدّم الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان المحترم، رئيس جامعة الكفيل، رؤية العتبة العباسية المقدسة الاستراتيجية لتحسين جودة التعليم العالي وتطوير البحث العلمي في المؤسسات التابعة لها سعيًا منها لتقديم أنموذج تعليمي وتربوي وثقافي يكون رياديًا متكاملاً في المجالين التربوي والأكاديمي محليًّا وعالميًّا، لتُعزّز به الطاقات والكفاءات الموجودة في سوق العمل بكفاءات متميزة خدمة لبلدنا العزيز

وفي سياق حديثه، ألقى الضوء على أهمية تطوير مناهج التعليم وتبني التقنيات الحديثة في عملية التعلم والتعليم، بهدف تأهيل الطلبة لسوق العمل المتطور والمتغير بسرعة. وشدد على أهمية تعزيز التعاون الدولي والشراكات مع الجامعات والمؤسسات الأكاديمية العالمية، لتبادل الخبرات وتعزيز التبادل الثقافي والعلمي.

كما أستعرض التحديات التي تواجه التعليم العالي في العصر الحديث، وأكد على ضرورة التكيف مع التطورات التكنولوجية والإجتماعية، وتطوير إستراتيجيات جديدة لتعزيز جودة التعليم وتحفيز البحث العلمي..

وختم كلمته بالتأكيد على إلتزام الجامعة بمواصلة رحلة التطوير والتحسين المستمر، لتحقيق مكانة متميزة على الساحة الأكاديمية المحلية والدولية، ومواكبة التحولات العالمية في مجال التعليم والبحث العلمي.