ورشة عمل حول "الضروريات في التعليم الطبي" تجمع نخبة من أساتذة الطب في جامعة الكفيل
2024 - 02 - 16

أقامت جامعة الكفيل، اليوم الجمعة الموافق 2024/2/16، ورشة عمل تخصصية بعنوان "الضروريات في التعليم الطبي"، لليوم الثاني وعلى هامش فعاليات مؤتمرها الدولي العلمي الخامس. بالتعاون مع شبكة زملاء الكلية الملكية البريطانية في العراق، شارك في الورشة نخبة من أساتذة كليّات الطب من الجامعات الحكومية والأهلية في العراق.

حضر الورشة الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان المحترم، رئيس جامعة الكفيل، والأستاذ المساعد الدكتور نوال عائد الميالي، المساعد العلمي، إلى جانب عدد من أساتذة كليّات الطِب في الجامعات العراقية.

يُمنح المشاركون في الورشة شهادة من شبكة زملاء الكلية الملكية البريطانية لندن في العراق. استعرضت الورشة أهمية تحديد المبادئ الأساسية للتعليم الطبي للبالغين وتمييزها عن التعليم الخاص بالأطفال. وقد تطرقت إلى تعريف المنهج التعليمي وتبيان أنواعه والفوارق بينها، وذلك بتقديمها من قبل أساتذة متخصصين من جامعات عراقية مختلفة.

قال الأستاذ الدكتور نزار سمير حداد، من كلية الطب في جامعة البصرة، خلال محاضرته حول مبادئ التقييم في الإمتحانات، على أهمية التقييم وأساليبه المتنوعة. وأشار الأستاذ الدكتور عبد الرزاق خلف، رئيس فرع الجراحة في كلية الطب جامعة العميد، إلى أهمية التعاون وتبادل المعرفة في تطوير جودة التعليم الطبي.

وأضاف المشارك الدكتور أحمد الإبراهيمي، مدير مركز الأورام في مستشفى الكفيل، أن الورشة أضافت معلومات ومهارات جديدة وتوجهات متعلقة بالتعليم الطبي. وأكد أن كليات الطب في جميع أنحاء العالم تسعى لتطوير المهارات والتوجهات التي يتمتع بها خريجو الطب، مع التركيز على طرق التواصل وإيصال الرعاية الصحية للمريض.

تعتبر هذه الورشة فرصة مهمة لتبادل المعرفة والتجارب في مجال التعليم الطبي، وتعزيز التعاون بين الجامعات العراقية، مما يسهم في تطوير وتحسين جودة التعليم الطبي في البلاد.