جامعة الكفيل تحيي ذكرى إستشهاد الإمام علي بن محمد الهادي (عليه السلام)
2024 - 01 - 15

نظم قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في جامعة الكفيل يوم الاثنين الموافق 2024/1/15، ذكرى إستشهاد الإمام علي بن محمد الهادي (عليهما السلام)، وذلك في مبنى رئاسة الجامعة. شهد المجلس حضورًا من قبل رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان المحترم، والسيدة المساعد العلمي الأستاذ المساعد الدكتورة نوال عائد الميالي المحترمة، بالإضافة إلى عمداء الكليّات والتدريسيين والمنتسبين.

أستهل المجلس بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارئ السيّد أحمد الزاملي من معهد القرآن الكريم التابع للعتبة العباسيّة المقدّسة. ومن ثم، أرتقى المنبر الحسيني سَماحة السيّد جعفر المروج الذي استعرض في خطبته حياة الإمام محمد الهادي (عليه السلام) ومواجهته لطغيان الحكام في عصره وأن سياسية السلاطين كانت مبنية على عمل التخلص من خصومهم بقتلهم بالسم ، أوبالمكيدة ، ليكون قتلاً ناعمًا مسكوتًا عنه عند الناس. 

وتأكيدًا على المواقف العظمية للإمام الهادي (عليه‌ السلام)، أشار السيّد المروج إلى تحمل ظلم الحكّام وجورهم حتّى دُس إليه السمّ، كما جرى لآبائه الطّاهرين. 

وختمت الفعالية بالدعاء لتعجيل الفرج للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشریف) والى المؤمنين والمؤمنات بالرحمة والمغفرة. السلام عليك يا أبا عبد الله وعلى الأرواح الّتي حلت بفنائك، وأناخت برحلك، عليكم مني سلام الله أبدا ما بقيت وبقي الليل والنهار، ولا جعله الله آخر العهد مني لزيارتكم أهل البيت.