جامعة الكفيل تُحيي ذكرى وفاة السيدة أمّ البنين بمجلس عزاء سنوي
2023 - 12 - 27

نظّم قسم الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في جامعة الكفيل مجلسًا عزائيًا سنويًا لإستذكار وفاة السيّدة الجليلة أمّ البنين (رضوان الله تعالى عليها)، اليوم الأربعاء الموافق 2023/12/27، في مبنى كليّة الطِب الطابق الأرضي.

حضر المجلس رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان، بالإضافة إلى عمداء الكليّات، ورؤساء الأقسام، وعدد من أساتذة الجامعة والكادر الإداري والمنتسبين.

بدأ المجلس بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ السيّد ذوالفقار السعبري، من معهد القرآن الكريم التابع إلى العتبة العباسيّة المقدّسة في النجف الأشرف. تلاها محاضرة ألقاها السيد جعفر المروّج، تحدث السيّد المروّج صفات أم البنين بكل تفصيل، مبرزًا عظم إخلاصها وولاؤها للإمام الحسين (عليه‌السلام). قدّم دعوة قوية للحضور للإستفادة من دروس وعبر حياة أم البنين، وكيف يمكن أن تكون مصدر إلهام للجميع. 

اختُتِمَتْ محاضرة الخطيب بمرثيّة عزائيّة، تناولت عظمة ومنزلة هذه الشخصية وصبرها وجهادها في سبيل الله تعالى. وتضحيتها بأولادها الأربعة لنصرة الإمام الحسين (عليه السلام) وجهودها في حفظ الدين من تحريف بني أمية، وتأكيده على المكانة الرفيعة التي تحتلها هذه السيّدة عند أهل البيت (عليهم السلام) ومحبّيهم وأتباعهم.