جامعة الكفيل تستضيف دورة تعزيز المقيم الوطني لكليات الطب في إطار تطبيق الآليات الحديثة للإعتماد الوطني
2023 - 12 - 20

نظّمت كليّة الطِب في جامعة الكفيل دورة تدريبية تخصصية بعنوان "تعزيز المقيم الوطني لكليات الطب" بوجبتها الثالثة يومي 20 و21 /12/ 2023. الدورة جاءت استجابةً للتطورات الحديثة في الإعتماد الوطني ورغبة في تفعيل المعايير الطبية.

حضر الدورة رئيس هيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العباسيّة المقدّسة الأستاذ الدكتور عباس رشيد الموسوي، ورئيس جامعة الكفيل الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان، والمساعد العلمي الأستاذ المساعد الدكتور نوال عائد الميالي، والسّادة عمداء الكليات ورؤساء الأقسام، وعدد من أساتذة الطب المرشحين من مختلف الجامعات الحكومية والخاصة. وقد شارك في الحدث فريق مقيمي الإعتماد الطبي الذي يضم شخصيات بارزة من عمداء الكليات ورؤساء الأقسام برئاسة الأستاذ الدكتور يسرى عبد الرحمن.

بدأت الفعاليات بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلاها السيد أحمد الزاملي من معهد القرآن الكريم في النجف الأشرف. وفي إحياء لذكرى شهداء العراق، تمت وقفة وقراءة سورة الفاتحة، تلاها أداء النشيد الوطني ونشيد الإباء.

ألقى رئيس الجامعة، الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان، كلمة ترحيبية حيث شكر الحاضرين وأعرب عن إهتمام الجامعة بمعايير الإعتماد وأهمية التواصل مع الهيئات المعنية. أعلن أيضًا عن شراكة مع Elsevier Digital Comoon لإصدار مجلتين علميتين تغطيان مجالات العلوم الطبية "المعين"، والعلوم الطبيعية والهندسية "الباهر".

تخللت الدورة جلسات نظرية وعملية، تعزز مكانة كليّة الطِب كنموذج تعليمي ريادي يحقق معايير الإعتمادية ويتماشى مع الأنظمة العالمية للتعليم الطبي.