2021/01/03 9:31am
889
برعاية السيد رئيس جامعة الكفيل الأستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان اقامت جامعة الكفيل مجلسها بذكرى استشهاد بضعة الرسول الاكرم محمد صلى الله عليه واله السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام , في يوم الاحد الموافق 2012/1/3 , القاه الشيخ عبد الله الدجيلي وحضره السيد رئيس الجامعة ومساعده الإداري وعدد من عمداء الكليات والتدريسيين ومنتسبي الجامعة.
وتناول الشيخ الدجيلي في محاضرته المنزلة والمكانة العظيمة التي كانت تتمتع بها الزهراء عليها السلام في ظل ابيها رسول الله (صلى الله عليه واله) حتى قال فيها : فاطمة بضعة مني وأنا منها، فمن آذاها فقد آذاني، من آذاني فقد آذى الله  , وهذه الفضيلة لم تثبت لغير فاطمة عليها السلام، لا من الرجال ولا من النساء. 
وبين الدجيلي المظلومية الكبرى التي تعرضت لها الزهراء عليها السلام بعد وفاة ابيها رسول الله صلى الله عليه واله وتحملها للأذى الروحي و البدني من حرق دارها و كسر ضلعها و اسقاط جنينها وحرمانها من ارث ابيها و ما اهداها ابوها لها.
ويذكر ان جامعة الكفيل دابت على احياء مناسبات اهل البيت عليهم السلام  لاسيما هذه الذكرى الاليمة ذكرى استشهاد سيدة نساء العالمين (عليها الاسلام).