2020/11/09 10:11pm
322
برعاية السيد رئيس جامعة الكفيل الاستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان وتحت شعار (نبينا فخر الانسانية) اقامت جامعة الكفيل حفلها السنوي الخامس ، في يوم الاثنين الموافق 2020/11/9 ابتهاجا بالذكرى العطرة للولادة الميمونة للنبي الاكرم محمد (صلى الله عليه واله وسلم) وحفيده الامام الصادق (عليه السلام).
الحفل الذي اقيم على قاعة الشيخ نصير الدين الطوسي حضره السيد رئيس الجامعة ومساعديه العلمي والاداري وجمع من تدريسيي الجامعة ومنتسبيها ولفيف من طلبتها الاعزاء ، كما تم بث وقائع الحفل مباشرة على منصة (Zoom)  الالكترونية .
وتضمن الحفل فقرات متعددة ومتنوعة كان منها كلمة قيمة لفضيل الشيخ الدكتور علي الشكري (دامت توفيقاته)، تحدث فيها عن غريزتين من اهم غرائز الانسان في الحياة وهما غريزتي التدين والتقديس ، وهذا امر اقرت به كل شعوب العالم حتى المتقدمة منها اذ نراها تقدس علمائها ومفكريها .
ونحن اذ نقدس هذه الشخصية العظيمة كونها شخصية رصعت وجه الانسانية بتلك القيم السامية والمثل النبيلة .
وان النبي محمد (صلى الله عليه واله وسلم) جاء بدين له ملامح تراعي كل مرحلة من مراحل الانسان المختلفة منها التدرج في الاحكام والمرونة في التشريع والعدالة في التقنين.
من جانبه الشيخ حسام العبيدي رئيس قسم الارشاد النفسي والتوجيه التربوي اعتبر ان اقامة هذا الاحتفال يقع ضمن اهتمامات الجامعة في احياء المناسبات الدينية التي تعزز من منهجها التربوي وتشد اسرتها بفئاتها المختلفة الى طريق الحق والى منهج اهل البيت (عليهم السلام) لاسيما في هذا الوقت الذي تتكالب فيه القوى العالمية للاساءة الى شخصية الرسول الاكرم محمد (صلى الله عليه واله وسلم).