2020/09/28 6:46pm
857
دأبت جامعة الكفيل على إقامة المواكب التي تقدم الخدمات المختلفة للسائرين مشيا على الاقدام صوب قبلة الاحرار مدينة كربلاء المقدسة لزيارة سيد الشهداء الامام الحسين (عليه السلام).
فقد اقامت الجامعة موكبين خدميين الاول مقابل العمود (23) على طريق نجف - كربلاء والثاني على طريق كوفة نجف قرب الصحابي الجليل ميثم التمار (رضوان الله عليه).
تقدم هذه المواكب خدمات متنوعة كالطعام والماء والعصائر الباردة واستراحة خاصة لراحة الزائرين كما يقدم الموكب خدمات طبية مختلفة كقياس الضغط والسكر وخدمات علاجية بإشراف كادر متخصص من الجامعة  ومجموعة من المتطوعين من منتسبي وطلبة كليات الجامعة.  
فضلاً عن وجود تنسيق  بين الجامعة ومركز ارشاد التائهين لنقل الزائرين التائهين الى ذويهم بالتنسيق مع ملاكات الجامعة وشعبة الاليات.
 السيد رئيس جامعة الكفيل الاستاذ نورس محمد شهيد الدهان في تصريح خص به اعلام الجامعة بين ان هذه المواكب التي تقيمها الجامعة سنويا لخدمة زوار الامام الحسين (عليه السلام) ماهي الا وفاء منا لتلك التضحيات الجسيمة وتجسيدا للمعاني الانسانية السامية وماتركته هذه الثورة الخالدة في نفوسنا من ايثار وتضحية و عبر ودروس. فعندما تجد ان منتسبي الجامعة والقيادات الادارية والطلبة يعملون سويا بهذه الروح الطيبة والفاعلية الكبيرة لتوفير افضل الخدمات للزائرين الكرام .
واشاد الدهان في ختام كلمته بالجهود التي تبذلها الدوائر الخدمية والامنية في محافظة النجف الاشرف وكذلك اصحاب المواكب والهيئات الحسينية واهالي النجف الكرام بالخدمات الكبيرة التي تقدم للزائرين .    
شاكرا لهم هذه الجهود الطيبة سائلا المولى عز وجل ان يوفقهم ويحفظهم وان يحفظ العراق واهله من كل بلاء ووباء.