2020/09/09 8:03am
812
احتلت جامعة الكفيل المركز السادس على الجامعات الاهلية العراقية على وفق الاحصائية التي نظمتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للمدة من 2020/5/14 ولغاية  2020/9/3  حيث تمكن تدريسيّوها من نشر (15) بحث علمي في مستوعبات (scopus) العالمية .
ونقلا عن موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نشر رسالة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي التي حث خلالها الهيئات التدريسية على زيادة تسويق البحث العلمي عبر المستوعبات العالمية مخاطباً اياهم.  
أيها الأعزاء: يسعدني أن أضع عطاءكم أمام أعينكم لتفخروا بما أنجزتم ونفخر بما حققتم من تذليل للتحديات والصعاب، وعلينا أن لا نقف عند هذه المرحلة لنسجل بحوثا جديدة ونسوق البحث العلمي للداخل والخارج من خلال فرق عمل بحثية تعمل باختصاصات مختلفة وتنتج المعرفة المتكاملة التي تمكن المؤسسات والشركات من تطبيقها والإفادة منها، ليكون عراقنا عموما وصروحنا العلمية خصوصاً - حكومية وأهلية أنموذجاً في المنطقة والعالم.
السيد رئيس جامعة الكفيل الاستاذ الدكتور نورس الدهان بيّن أن الجامعة تسعى إلى أن تكون من افضل الجامعات ذات السمعة العلمية المتميزة من خلال تشجيع الاساتذة التدريسيين الافاضل للاهتمام بالبحث العلمي الرصين والنشر في مجلات عالمية ذات معامل تأثير عالٍ ضمن مستوعبات  (scopus) العالمية او غيرها.
والجدير بالذكر  أن جامعتنا حصدت مراتب متقدمة للبحوث العلمية الرصينة المنشورة على مستوعبات (scopus)  للعام 2019 ، وهي مصممة على الاستمرار والمحافظة على المنجزات العلمية المتحققة.