2020/08/26 4:38pm
652
برعاية السيد رئيس جامعة الكفيل الاستاذ الدكتور نورس الدهان اقامت جامعة الكفيل مجلس عزاء لذكرى مصاب الامام الحسين  (عليه السلام) واهل بيته الكرام ، وفق مادعت اليه المرجعية الدينية العليا من الالتزام الصارم بالاجراءات الوقائية حسب ما ارشدت اليه الجهات الصحية .
وذلك في يوم الاربعاء الموافق 2020/8/26 .
القاها سماحة الشيخ عبد الله الدجيلي تطرق فيها لدروس التضحية والاخلاص والتسليم من قبل اصحاب الحسين (عليهم السلام) واهل بيته وبالخصوص اخيه وحامل لواءه الامام العباس (عليه السلام) الذي رسم لنا صورا من الوفاء والايثار والشجاعة والنبل عكس ماكان يكنه لقائده من حب ووفاء.
وحضر المجلس عضوا مجلس الادارة في العتبة العباسية المقدسة السيد ليث الموسوي والاستاذ الدكتور عباس الددة والسيد رئيس الجامعة ومساعديه وجمع من تدريسي الجامعة ومنسبيها.
وفي حديث خص به اعلام الجامعة بين السيد ليث الموسوي: ان في هذه السنة ورغم الظروف الاستثنائية بسبب انتشار الوباء الذي اجتاح العالم وعطل معظم الممارسات التي يقوم بها الناس في جميع انحاء العالم ، لكن اتباع اهل البيت (عليهم السلام) اصرّوا على اقامة هذه الشعائر وفق ما دعت اليه المرجعية الدينية العليا بضرورة الالتزام الصارم بالشروط والضوابط الصحية من تباعد واجراءات احترازية حسب ما ارشد اليه المختصون.
واضاف ان جامعة الكفيل باعتبارها مؤسسة تربوية وتعليمية دائما تكون سباقة لاحياء هذه المناسبات  خصوصا وانها تنتمي لمدرسة الكفيل مدرسة التضحية والاباء ، لذلك اقامت هذا المجلس احياء لذكرى الامام الحسين عليه السلام ومواساةً لرسول لله واهل بيته (صلوات الله عليه وعليهم اجمعين).
والجدير بالذكر ان جامعة الكفيل دأبت على اقامة المناسبات الخاصة باهل البيت (عليهم السلام) سواء مآتمهم الشريفة او ولاداتهم المباركة.