2020/05/09 7:18pm
2234
بايعاز من السيد رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نورس الدهان واشراف ومتابعة من السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية اقامت جامعة الكفيل مشاتل خاصة بها لانتاج ماتحتاجه من الزهور وشتلات الزينة .
عن المشروع حدثنا السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الدكتور فراس العصفور قائلا : بسبب الحاجة المتزايدة لشتلات الزينة والزهور في ادامة حدائق الجامعة وابنيتها المختلفة من اجل المحافظة على رونق تلك الحدائق وجماليتها قامت الوحدة الزراعية في جامعتنا بانشاء مشاتل خاصة بالجامعة ، يمكنها ان تغطي حاجتنا بانواع مختلفة من زهور الزينه تكون بمواصفات وجودة عالية واسعار مخفضة .
واضاف العصفور اننا اليوم وبحمد الله وصلنا الى نسبة اكتفاء بلغت 75% من الشتلات الصيفية ، ونسعى في المستقبل الى تطوير المشروع ليسد حاجة الجامعة بالكامل.
من جانبه المهندس علي العامري مسؤول الوحدة الزراعية في الجامعة حدثنا قائلا :
لقد بدانا المشروع بانتاج خمسة انواع من الورود وشتلات الزينة منها موسمية ومنها دائمية وبكميات سوف تلبي حاجتنا من الشتلات الصيفية ، وفعلا نحن الان باشرنا بتجهيز الحدائق بالورود والشتلات التي انتجت في مشاتل الجامعة وبعدها نبدأ بتهيئة المشتل لزراعة الورود الخريفية والشتوية .
والجدير بالذكر ان جامعة الكفيل تولي اهتماما كبيرا بحدائقها الجميلة الواسعة وبتزيين ابنيتها بالورود ونباتات الزينة المختلفة .