2020/02/05 9:02am
102
تسعى جامعة الكفيل  الى تطوير مستوى البحث العلمي لأساتذتها والارتقاء بهم الى مستوى العالمية، وبرعاية السيد رئيس الجامعة الدكتور نورس الدهان وحضور مساعدي رئيس الجامعة للشؤون العلمية وللشؤون الإدارية وعدد كبير من الأساتذة التدريسين في كليات واقسام الجامعة.
اقامت شعبة الشؤون العلمية وبأشراف شعبة التعليم المستمر ورشة بعنوان إدارة المصادر العالمية باستخدام برنامج (Mendeley) حاضر فيها المدرس الدكتور صدّيق غني المحنه والمدرس المساعد محمد جعفر الانصاري.
وعن أهمية الورشة ذكر لنا الدكتور المحنه ان هذه الورشة تمكن الباحث من انشاء مكتبته العلمية الخاصة وادارتها وكيفية انشاء اقتباس واضافته في المقالة البحثية والتواصل والتنسيق مع الباحثين لإنشاء بحوث مشتركة من خلال برنامج (Mendeley) اذ يعتبر أحد منصات التواصل العلمي الأكاديمي الذي يمكن الباحث من استيراد المصادر العلمية في مجال تخصصه وكذلك توفر له الوقت والجهد وتقلل نسبة الأخطاء الشائعة في كتابة المصادر العلمية.
الدكتور حسين البكاء  حضر الورشة وتحدث عنها قائلاً هناك ضرورة للباحث للتعرف على البرنامج كونه يتميز بمواصفات كثيرة عن البرامج الأخرى من خلال ما يقدمه من خدمات تسهل كثيراً على الباحث الرجوع الى المصادر وترتيبها. وتأتي جهود شعبة الشؤون العلمية في جامعتنا من إقامة هذه الورشة التي تأتي ضمن سلسلة من النشاطات العلمية من اجل الارتقاء بكوادرها التدريسية في مجال نشر البحوث العلمية على مستوعبات النشر العالمية (Scopus)  و (Clarivate)