2018/03/08 9:13am
2522
أقامت مساء اليوم الأربعاء ٢٠١٨/٣/٧م حفلاً بمناسبة ذكرى ولادة البضعة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وتكريماً للطالبات اللواتي يلتزمن بارتداء العباءة في أثناء الدوام في الجامعة .
ويُذكر أنّ الحفل حضره وفدٌ رفيع المستوى من العتبة العباسيّة المقدّسة على رأسه المهندس السيد محمد عبد الحسين الأشيقر (دام تأييده) وسماحة السيد ليث الموسوي رئيس لجنة رسم السياسات التربوية في العتبة العباسيّة المقدسة (دام توفيقه) والمهندس طلال البير المستشار العام في العتبة العباسية المقدسة ورئيس هيأة التربية والتعليم العالي في العتبة العباسية المقدسة الاستاذ الدكتور عباس الدده وجمع من رؤساء الأقسام في العتبة المقدسة .
ابتدأ الحفل بتلاوة عطرة لآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها القارئ على مسلم من طلبة مشروع أمير القرّاء الذي تنظمه العتبة العباسية المقدسة .
بعدها كان الدور لكلمة الأمانة العامّة للعتبةِ العبّاسيّة ألقاها المهندس محمد الأشيقر الأمين للعتبة العباسية المقدسة أوضح فيها عن مشروع العتبة المقدسة وتشجيعها للطالبات الملتزمات بارتداء العباءة والتأسي بالسيدة الزهراء (عليها السلام) عنوان العفة والاحتشام .
تلتها كلمة عميد كلية الكفيل الكفيل الجامعة الاستاذ الدكتور نورس محمد شهيد الدهان حيث أشار فيها فيها إلى ذكرى ولادة السيدة الزهراء (عليها السلام) وعن حياتها ومواقفها الشجاعة التي تنم عن شخصية قيادية وإيمانية ينبغي أن تحذو حذوها طالبات كلية الكفيل الجامعة ، شاكرا المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة والامانة للعتبة العباسية المقدسة لدعمها المتوصل للمشاريع التعليمية والتربوية التابعة للعتبة .
فيما بين الشيخ جعفر الإبراهيمي في محاضرته عن أن الاسلام كرّم المرأة واراد من خلال الحجاب حمايتها وصيانتها من النزعات الشهوانية .
بعد ذلك كان لطلاب الكلية مشاركة شعرية عبرت عن مكانة السيدة الزهراء وعظيم شأنها وكراماتها .
واختتم الحفل بتكريم الطالبات الملتزمات بارتداء العباءة من أقسام الكلية المختلفة .