2018/02/24 2:16pm
1011
أقامت كلّية الكفيل الجامعة وبالاشتراك مع كلّية التمريض / جامعة الكوفة المؤتمر العلميّ الثاني الذي يأتي تحت شعار عودة النّازحينَ الطوعيّة تعزيزٌ للأمنِ الصحيّ والاستقرارِ المجتمعيّ .
هذا وقد حضر المؤتمر السيد معالي وزير التعليم العاليّ والبحث العلميّ الأستاذ الدكتور عبد الرزاق عبد الجليل العيسى الذي أثنى بدوره على جهود كلّية الكفيل الجامعة وكلّية التمريض / جامعة الكوفة، دعياً إلى الأخذ بالتوصيات التي ستتمخض عن الجلسات البحثيّة للمؤتمر .
ثمّ حث العيسى الوسط الجامعي الأكاديمي على تكثيف الحلول والعلاجات الكفيلة بعودة النازحين الى مناطقهم وأضاف أن الأستاذ الجامعي تقع على عاتقه مسؤولية تنشيط ثقافة المواطنة فضلا عن دراسة وتطويق الاثار النفسية والاجتماعية التي علقت بذاكرة النازحين وإيجاد الحلول لها من خلال البحوث العلمية.
وأضاف العيسى أن الوزارة ومؤسساتها الجامعية اخذت على عاتقها انعاش الواقع العراقي عبر بوابات البحث العلمي وتشخيص الاسباب والمسببات وتفعيل آلية النهوض بواقع المناطق التي تعرضت لهجمات داعش .
وعلى هامش المؤتمر كرم معالي الوزير عددا من الباحثين والاساتذة المشاركين فيما افتتح معرضاً للصور الفوتوغرافية التي توثق عودة النازحين.