2018/08/08 1:30pm
7835
ولد العِلم مع نشأة الإنسانية، وقد شهد خلال تاريخه سلسلة من الثورات والتطورات خلال العديد من الحقب، مما جعل العلم ينقسم لعدة فروع أو علوم، وتصنف العلوم حسب العديد من المعايير، فهي تتميز بأهدافها ومناهجها والمواضيع التي تدرسها، وفي المرحلة الحالية وبعد الازدهار العلمي والتطور الكبير في مفاصل الحياة، توجد أهمية بالغة لعدد من العلوم التي تشكل المطلب الرئيس لتذليل مصاعب حياة الإنسان وتقدم البلد ولا غنى عنها، وهي مثار اهتمام أهل العلم والمؤسسات الأكاديمية الرصينة.
ولان التقدم والارتقاء والريادة والطموح غير المحدود، والنهوض بالمستوى العلمي والاكاديمي والبحثي، هو الهدف الرئيس لجامعة الكفيل؛ لذا يرى العاملون من الضروري بذل الجهود الجبارة لتحقيق إنجازات كبيرة، ونجاحات عظيمة، وبناء صرح علمي شامخ، يرقى إلى اعلى المستويات، واستحداث أقسام دراسية للتخصصات المميزة، وصولا إلى مصاف الجامعات المتقدمة، لتلبية احتياجات المجتمع والفرد وتوفير متطلبات المستقبل الزاهر والمشرق لطلبتها الأعزاء.
تكلل من هذا التفاني في العمل، استحصال الموافقة الرسمية من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بكتابها المرقم 12766 في 7/8/2018 على استحداث قسم (تقنيات الفيزياء الطبية) في كلية (التقنيات الطبية والصحية) في الجامعة للعام الدراسي 2018 / 2019 للدراسة الصباحية بطاقة استيعابية (125) طالبا.
إن هذا الاستحداث يأتي على وفق الخطة الاستراتيجية مع خطط الجامعة للارتقاء بواقع الدراسات في المجالات المهمة والنادرة والمطلوبة على المستويين المحلي والعالمي.
 وكل هذا متأتٍ من رصانة الجامعة وكوادرها العلمية، فضلا عن قدرة الجامعة على توفير المستلزمات الضرورية الخاصة ومتطلبات النجاح، كتهيئة الكادر العلمي المتخصص والأبنية والقاعات والمختبرات واحدث الأجهزة المتخصصة والمكتبة الرصينة للقسم.