2018/04/07 7:13am
1390
استكمالاً لورش العمل التي تنظمها كلّية الكفيل الجامعة حول الجودة والاعتماد الاكاديميّ عقدت اليوم الجمعة 6/4/2018 وعلى قاعتها الكبرى ورشة العمل السابعة الموسومة بـ (( ضمان الجودة والاعتماد الأكاديميّ وفقاً لمتَطلباتِ اتحادِ الجامعات العربيّة ))
قدّمها البرفسور علي عقيد حمية / عميد كلّية الهندسة / جامعة الآداب والعلوم التّكنلوجيّة ، وتأتي هذه الورشة في إطار برنامج تطوير الملاكات التدريسيّة لكلية الكفيل الجامعة لتحقيق مؤشرات الجودة والاعتماد الدولية .
تناول فيها البروفسور علي حمية أهم التحديات التي تواجه ضمان جودة التعليم العالي في العالم وفي العراق خصوصاً ، ثمّ فصّل في موضوعِ ضمان الجودة والاعتماد الاكاديميّ وفقاً لمتطلبات اتحاد الجامعات العربيّة.
بعد ذلك توجّه الأساتذة التدريسيون من كلّية الكفيل الجامعة بمجموعة من الأسئلة والاستفسارات بخصوص آليات تحقيق معايير الجودة لتطوير الكلّية من خلال تخريج طلبة يتمتعون بالمهارات والمعارف الملائمة لمتطلبات سوق العمل .
ختاماً تقدّم الأستاذ الدكتور نورس محمّد شهيد الدهّان بالشكرِ الوافر إلى الأساتذة المحاضرين والضيوف والتدريسين على جهودهم التي بذلوها خلال الورشتين السادسة والسابعة .