2018/04/05 4:08pm
1985
أقامت كلّية الكفيل الجامعة اليوم الخميس 2018/4/5 وعلى قاعتها الكبرى ورشة العمل السادسة حول آلية ديمنج للتحسين المستمر PDCA في التعليم
قدّمها البرفسور تقي العبدواني / عميد كلّية الخليج في سلطنة عمان ، وهو اليوم الاول وستعقد غدا الورشة السابعة المكملة بعونه تعالى .
وتأتي هذه الورشة في إطار برنامج تطوير الملاكات التدريسيّة لكلية الكفيل الجامعة لتحقيق مؤشرات الجودة والاعتماد الدولية .
ابتدأت الورشة بقراءةِ آيات مباركات من الذكر الحكيم تلاها الدكتور محمّد كاظم المعموري من هيأة التربية والتعليم العاليّ التابعة للعتبة العبّاسيّة المقدّسة ، ثمّ ألقى الاستاذ الدكتور نورس محمّد شهيد الدهّان كلمة ترحيبية بالضيوف الأكارم وبرئيس هيأة التربيّة والتعليم العالي في العتبة العبّاسية المقدسة بالدكتور جاسم الابراهيميّ معاون التعليميّ لهيأة التربية والتعليم العالي والأساتذة من جامعة العميد ومن هيأة التربية والتعليم العالي وبالسادة أعضاء الهيأة التدريسيّة في كلية الكفيل الجامعة .
وأشار الدهّان إلى أن الكلّية تسعى ومنذ تأسيسها إلى الحصول على الاعتماديّة في جودة التعليم وما تقدمه من خدمة للمجتمع من خلال الأهداف والرؤى الواضحة والخطط المدروسة حيث تمّ وضع خطة من قِبل العتبة العبّاسيّة المقدسة وإدارة الكلية من اجل تطوير قابليات ومهارات الكادر التدريسيّ للكلّية .
ثمّ افتتح البرفسور العبدواني الجلسة مرحباً  بالضيوف من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي / جهاز الاشراف والتقويم العلميّ متمثلاً بالأستاذ المساعد الدكتورعلي عبد الكريم الصفّار مدير قسم الاعتماد  الدوليّ في وزارة التعليم العالي والبحث العلميّ والأستاذ الدكتور طالب جواد كاظم الخزعلي رئيس لجنة عمداء كلّيات الطب في العراق والأستاذ الدكتور تحسين حسن مبارك عضو مجلس تحسين جودة التعليم في كلّيات العلوم العراقيّة .
تناول فيها البرفسور العبدواني أبعاد آلية ديمنج للتحسين متطرقاً إلى أبرز مفاهيم الجودة وشدد على ضرورة تطبيقها في أقسام كلّية المختلفة .
بعد ذلك تناوب رؤساء الأقسام العلمية ومقرريهم بتوضيح أهم مؤشرات الجودة التي حققتها الأقسام العلميّة فضلاً عن المؤشرات التي تسعى لتحقيقها مستقبلاً .
وختاماً أثنى الضيوف الأكارم على تدريسيي الكّلية وعلى التزامهم بحضور هذه الورشة التي استمرت لساعات طويلة ، واشاروا الى ان ذلك ينمّ عن تفاني الهيأة التدريسيّة في الكلية في عملهم وحرصهم على تحقيق مؤشرات الجودة ، لتحقيق أفضل المخرجات من الطلبة من خلال اكتسابهم لمهارات ومعارف تؤهلهم إلى بناء بلدهم وتطويره .
فيما ختم الأستاذ الدكتور نورس محمّد شهيد الدهّان الورشة بتقديم شكره الوافر الى المتولي الشرعي للعتبة العباسية المقدسة سماحة السيد احمد الصافي (دام عزه) على دعمه المتواصل لمشاريع وفعاليات الكلية والى الأستاذة المحاضرين واللجنة الوزاريّة على مشاركاتهم وآرائهم التي اغنت الورشة .